اخبار

هوندا تكشف عن شاحنة AWV ذاتية القيادة للمهام الشاقة

كشفت شركة هوندا العالمية عن واحدة من أبرز ابتكاراتها وهى السيارة AWV الكهربائية ذاتية القيادة المخصصة للأعمال والمهام الشاقة على الطرقات الوعرة،وذلك بعد اختبارها بنجاح كمركبة عمل مستقلة ذاتية القيادة في موقع للبناء حقيقي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تمكنت هوندا من طرح مفهوم لسيارة مهام شاقة مستقلة، تجسد بدورها مدى إستخدام التكنولوجيا المتطورة في السيارات المستقلة بعيدا عن الطريق مما يفتح الباب أمام السيارات الكهربائية ذاتية القيادة للتوسع قريباً.

تم اختبار النموذج الأولي الكهربائي بالتعاون مع Black & Veatch، وهى أكبر شركة هندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جرى اختبار مركبة هوندا الكهربائية ذاتية القيادة، في موقع بناء لمزرعة شمسية ضخمة على مدار شهر لتوصيل مواد البناء والمياه والإمدادات الأخرى إلى وجهات محددة مسبقا في موقع العمل.

السيارة الجديدة تتميز بكاميرا أمامية، ونظام كاميرا ثلاثي الأبعاد، ونظام تحديد المواقع، ومستشعرات ليدار ورادار، مما يسمح لها بتجنب العوائق من تلقاء نفسها، ومعرفة الطريق، والتوقف في غضون ثوان على بضع بوصات من وجهتها المستهدفة، كما يمكن أيضا تشغيلها عن بُعد من خلال أحد التطبيقات، ويقول أولئك الذين رأوها أثناء العمل أن سيارة AWV ساعدت في توفير الوقت وتقليل الجهد المبذول للموارد البشرية داخل الموقع.

يبلغ طول السيارة 114 بوصة وأرتفاعها 56 بوصة، وعرضها 59 بوصة، وسعة التحميل الحالية 1330 كجم. تتمتع بمدى كهربائي يقدر بحوالي 45 كم بشحنة كاملة ويمكن إعادة شحنها في ست ساعات على مصدر طاقة بقدرة 120 فولت، وتستطيع العمل لمدة ثماني ساعات كاملة في ظروف قاسية ودرجات حرارة مرتفعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى