اخبار

هوندا clarity يخرج من الإنتاج بسبب ضعف الطلب

أفادت “نيكي” أن هوندا ستنهي إنتاج خلية الوقود Clarity و Clarity Plug-In Hybrid في وقت لاحق من هذا العام، وسيتم إغلاق المصنع في ساياما باليابان أيضًا بحلول مارس 2022.

ولا يعد فقدان Clarity Fuel Cell مفاجأة كبيرة بشكل خاص لأن هناك صراعات كبيرة مع اعتماد الهيدروجين في الولايات المتحدة، ووجد تحليل السوق الذي أجرته شركة Inside EVs أن أقل من 1،000 سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود تم تسليمها في أمريكا في عام 2020 ، والتي انخفضت من 2089 في عام 2019، وفي السنوات التسع الماضية ، حيث بلغ إجمالي مبيعات طرازات الهيدروجين 8931 وحدة فقط.

وسيعني إغلاق مصنع Sayama أيضًا التوقف عن إنتاج Honda Legend و Odyssey، ومع ذلك ،فإن وحدات أوديسي في السوق الأمريكية تأتي من مصنع هوندا في ألاباما ، وبالتالي فإن توفر الشاحنة الصغيرة في الولايات المتحدة لا يتأثر بهذا القرار، وقامت Acura بالفعل بإزالة RLX (النسخة الأمريكية من Legend) من تشكيلتها لعام 2020.

أقرأ أيضا: هوندا تكشف عروض سيفيك هاتشباك 2022 الجديدة

وقامت هوندا بالفعل بإلغاء Clarity Electric في عام 2020، وقد باعت جميع المتغيرات الثلاثة 11654 وحدة فقط في الولايات المتحدة في عام 2019 و 4215 نموذجًا فقط في عام 2020، وكانت EV متوفرة فقط في كاليفورنيا وأوريغون ، وكانت خلية الوقود مقصورة على كاليفورنيا، وكان متغير PHEV فقط متاحًا في جميع أنحاء البلاد.

وكانت خلية وقود هوندا Clarity هي أول نسخة من النموذج تصل، وظهرت لأول مرة في السوق الأمريكية في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى