تكنولوجيا

هيونداى وأبتيف تختبران المركبات ذاتية القيادة بالولايات المتحدة

قالت شركةموشونال، وهي مشروع مشترك بين هيونداي موتور وأبتيف، إنها اختبرت المركبات ذاتية القيادة على الطرق العامة في الولايات المتحدة، لتصبح واحدة من أولى الشركات في العالم التي تحقق المستوى الرابع من الحكم الذاتي.

وقالت الشركة التي تتخذ من بوسطن مقرا لها إنها اختبرت العديد من المركبات ذاتية القيادة مع وبدون مشغل أمان في لاس فيجاس في وقت سابق من هذا الشهر.

وتم إجراء الاختبار بعد أقل من 3 أشهر من موافقة ولاية نيفادا على اختبار الشركة لمركباتها بدون سائق سلامة.

وقالت موشنال في بيان إنه خلال الاختبار، جرى التنقل في التقاطعات، والمنعطفات غير المحمية، والتفاعلات مع مستخدمي الطريق الآخرين، بما في ذلك المشاة وراكبو الدراجات، بواسطة المركبات ذاتية القيادة بدون سائق.

وقالت الشركة إنها أجرت اختبارات على طول 1.5 مليون ميل وعملية تقييم السلامة لمدة عامين والتي استغرق فيها مئات الموظفين أكثر من 100,000 ساعة لإكمالها وتلقت مراجعة خارجية قبل الاختبار.

وتعدموشونالهي واحدة من عدد قليل من الشركات التي نشرت مركبات بدون سائق بالكامل، والمعروفة باسم المركبات المستقلة من المستوى 4، على الطرق العامة.

في المستوى 4، يمكن للمركبة أن تقود نفسها ذاتيا في ظل ظروف محدودة ولن تعمل إذا لم يتم استيفاء جميع الشروط المطلوبة. في المستوى 5، يمكن لميزات القيادة الآلية للمركبة، القيادة تحت أي ظروف.

قالت شركةموشونالإنها ستكون قادرة على إطلاق خدمة سيارات أجرة تجارية على طرق محددة بحلول عام 2023 بالشراكة مع منصة مشاركة الركوبلايفت“.

وفي مارس 2020، شكلت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وشركة التكنولوجيا العالميةأبتيفالمشروع المشتركموشوناللتطوير تقنية القيادة الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى