اخبارطرازات جديدة

هيونداى i10 الجديدة كلياً.. بعيون عصرية

كشف الصانع الكورى الشهير هيونداى الستار عن الجيل الجديد كليا من سيارته الصغيرة هيونداى i10 التى حققت نجاحا متميزا فى العديد من الاسواق العالمية خاصة وأنها سيارة مدنية وتتمتع بامكانيات وكماليات تحقق طموحات فئة كبيرة من الشباب وتتمتع بشخصية أكثر تميزاً وحضوراً أفضل وتقنيات واعتمادية من مستوى أعلى حيث قدمت هيونداى الجيل الاول من تلك السيارة الرائعة عام ٢٠٠٨ .. واليوم تقدم الجيل الثالث الجديد بعد أكثر من عقد على ظهور الأول، والذي جاء بأبعاد مقاربة للغاية للثانية مع زيادة في العرض بمقدار ٢٠ مم وخفض في الارتفاع بواقع ٢٠ مم لمنحه بعض اللمسات الرياضية التي تتماشى مع خطوطه الأكثر جراءةً وجاذبيةً من قبل.

هيونداي i10 2020 الجديدة كلياً متميزة من الخارج وتعتبر أرقى وبفارق جيد عن الجيل السابق من الداخل، وذلك بفضل مقصورتها ارحبة ذات الخطوط الأنيقة مع لمسات محببة للغاية مثل النقشات الفريدة على لوحة القيادة وعلى الأبواب وحتى فوق مكبرات الصوت .. ورغم انتماءها لفئة السيارات المدينية الاقتصادية إلا أن i10 نالت تقنيات وتجهيزات أكبر من فئتها وعلى رأسها شاشة وسطية قياس ٨ بوصات تعمل باللمس وتدعم كل من نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.. كما أنه من الممكن طلب تجهيزات مثيرة مثل منصة شحن لاسلكية للهواتف الذكية وإمكانية التحكم بواسطة الأخيرة بتجهيزات مثل تكييف الهواء داخل السيارة .. وحرصت الكورية على زيادة العملانية في الداخل مع توفير صندوق أمتعة بسعة جيدة تبلغ ٢٥٢ لتر.

عادة ما تقل تجهيزات السلامة في سيارات المدينة أو تكون ضمن المواصفات القياسية كمكابح مانعة للانغلاق ووسائد هواء.. غير أن هيونداي i10 الجديدة ستأتي مع مجموعة متكاملة من الأنظمة المساعدة على رأسها نظام كبح آلي لتجنب الاصطدامات الأمامية يعمل عبر كاميرا على مراقبة السيارات والمشاة أمام السيارة، نظام تحكم آلي بالمصابيح العالية لتجنب ابهار السائقين المقابلين، نظام الحفظ على المسار، نظام مراقبة حالة السائق وتنبيهه عند استشعار أي تعب ونظام تنبيه ذكي للسرعة المحددة.

تعتمد هيونداى i10  على نفس محرك الجيل السابق حيث توفر محرك ثلاثي الأسطوانات سعة ١٠٠٠ سى سى  بقوة ٦٧حصاناً و٩٦ نيوتن متر للعزم، أو رباعي الأسطوانات سعة ١٢٠٠ سى سى  بقوة ٨٣ حصاناً و١١٨ نيوتن متر للعزم وذلك بغض النظر عن المحرك ويرتبط المحركان بناقل حركة اوتوماتيك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى