اخبارطرازات جديدة

هيونداى Tuscon الأكثر تألقا ومبيعا فى فئة الـSUV

منذ الإطلاق العالمي الأول لهيونداي Tucson وتقديمها للأسواق العالمية، تقود تلك السيارة الرائعة قطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الـSUV في العديد من الأسواق العالمية، وخاصة السوق المصرية. حيث استحوذت Tucson على أعلى مبيعات فئتها. وقد أرست معايير جديدة في تلك الفئة من السيارات سواء في التصميم أو التقنيات الحديثة التي تضمها وروعة الأداء الرياضي ومتعة القيادة على الطريق.

جاءت هيونداي Tucson بتصميم أكثر جراءة لترسي معايير جديدة في فئتها، فهي تعد أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV من هيونداي تتبنى مفهوم “التصميم السائلي 2.0” البارز، حيث تجمع بين التصميم الراقي الأنيق لسيارات الصالون الفخمة وقوة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. فالخطوط الحادة لهذا الطراز المتوفر بعشرة ألوان خارجية، بينهما اثنين جديدين كليا، تعبر عن الأناقة المتطورة المتمثلة بداية من الشبك السداسي الشكل الفريد والأضواء الأنيقة المنسابة في الأمام، مرورا بالشكل الجانبي الديناميكي، والأقواس مربعة الشكل للعجلات وصولا للأضواء الخلفية المميزة.

ويوفر التصميم الخارجي الجديد لهيونداي Tucson مظهرا رياضيا يتسم بالجرأة والقوة والمنظر الأخاذ في آن واحد، ويحقق هذا التصميم المتطور الذكي مزيدا من السرعة وديناميكية الهواء خاصة من ناحية جوانب السيارة، إذ يأتي التصميم الجانبي بخطوط انسيابية منحوتة بعمق عبر مقابض الأبواب وجانبي السيارة صعودا نحو الجزء الخلفي من الهيكل للتعبير عن الانسيابية والشكل الرياضي.

ويسيطر على مقدمتها شبك سداسي الأضلاع المتطور الذي يميز سيارات هيونداي ويضفي على ملامحها القوة والشكل الرياضي، إضافة إلى المصابيح الرياضية الأمامية الأنيقة ذات إضاءة إرشادية  LED وعدسة مسلطة للإضاءة التي تحسن من وضوح الرؤية، وحساس إضاءة أوتوماتيكي يعمل تلقائيا عند انخفاض مستوى الإضاءة المحيطة بالسيارة، عند الدخول في نفق أو انحصار ضوء النهار على سبيل المثال لتعطي انطباع بقوة ودقة التصميم ثلاثي الأبعاد.

هيونداي Tucson موديل 2019 متوفرة بمحرك ذو 1600 سي سي بقوة حصانية 130 حصان لموديل GDI و175 حصان لموديل Turbo GDI، ويعتمد كلا الموديلين على نظام صبابات 16 valve ويكون أقصى عزم للسيارة 161 لفة لكل دقيقة لموديل GDI اما موديل التربو (Turbo GDI) يكون أقصى عزم للسيارة 265 لفة لكل دقيقة.

JETOUR

تعتمد السيارة على 4 سلندرات لضخ الوقود من خزان سعته 62 لترا بما يتيح للسيارة السير لمسافات طويلة دون استهلاك كميات كبيرة من الوقود.. كما يتمتع موديل  GDI بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، أما الموديل  Turbo GDI فهو مزود بناقل حركة ثنائي الأسطوانات يتيح النقل بين 7 سرعات أوتوماتيكيا.

تستفيد مقصورة Tucson الداخلية بأناقتها ورقيها من الانتباه الدقيق الدي أولاه المصممون لطريقة عمل الجسم واستخدام المواد عالية الجودة وناعمة الملمس إلى جانب وجود المقاعد الكهربائية للركاب مع توفير الدعم غير المسبوق لأسفل الظهر. وتشمل المزايا الإضافية في المقصورة لوحة قيادة مصممة حديثا وتضم وحدة عدادات وكسوات جديدة للأبواب لمنح إحساس رياضي أكثر.

أما فيما يتعلق بحماية الركاب، فقد تم تصميم  Tucson الجديدة كليا لتكون واحدة من أكثر السيارات أمانا في فئتها. كما يتبين من تصنيف الخمس نجوم الذي حصلت عليه في اختبارات التصادم ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا وأمريكا الشمالية (NCAP) على حد سواء ومن ناحية أنظمة السلامة النشطة ونظام التحكم بالمساعدة في صعود التلال (HAC).

وقد فازت  Tucson بجائزة (Top Safety Pick) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) وتحقيق معدلات السلامة لجميع الركاب بناءً على أدائها في خمسة اختبارات حيث يشكل الفولاذ المتقدم عالي الصلابة نسبة 50% من بنية السيارة لتعزيز السلامة.

وقد أمضى مصممو هيونداي وقتا طويلا في العمل على ضمان تمتع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المدمجة الجديدة بأعلى مستويات الراحة والعملانية. وتتميز مقصورة الأمتعة بكونها أكبر بنسبة 10% عن الطراز السابق بينما توفر القياسات الأكبر المزيد من المساحة للرأس والأكتاف والمزيد من المساحة للأرجل في الصف الأمامي. وبالنظر إلى الطقس السائد في المنطقة، تتوفر أيضا فتحات تهوية خلفية وفتحة سقف بانوراما.

كما توفر  Tucson  الجديدة كليا مستويات عالية من الراحة والرفاهية لجميع الركاب دون المساومة على ديناميكيات القيادة حيث تم بناء تلك السيارة الرائعة على منصة جديدة بالكامل وجرى تطوير كل عنصر من الشاسية لضمان الثبات المعزز عند السير بسرعات عالية وأثناء الانعطاف وتم الجمع بين أفضل مزايا الانسيابية الهوائية والصلابة البنيوية في فئتها مع التعليق الأمامي والخلفي المحسن، إضافة إلى دمج التقنيات المعززة الخاصة بتقليل الضجيج بهدف تقديم الطراز كباقة راقية متكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى