اخبار

هيونداي أيونيك 7 ​​تحتل مكانة مرموقة كسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات

بدءًا من عام 2040 تريد هيونداي أن تصبح علامة تجارية كهربائية بحتة في معظم الأسواق الرئيسية حول العالم، وبعد خمس سنوات فقط ، سيتم تشغيل جميع عمليات الشركة العالمية بالطاقة المتجددة ، مما يجعلها شركة تصنيع سيارات خالية من الكربون، وهي خطوة تطلق عليها هيونداي التحول العظيم. كجزء من هذه الإستراتيجية ، ستطلق العلامة العشرات من السيارات الكهربائية الجديدة خلال العقدين المقبلين ، ولدينا الآن فكرة حول ما هو موجود في المستقبل القريب.

وستنضم سيارة Ioniq 5 إلى سيارة Ioniq 6 السيدان العام المقبل ، وفوق ذلك ستجلس Ioniq 7. هذه سيارة SUV جديدة أثارتها الشركة المصنعة الكورية الجنوبية للتو بفيديو جديد على Twitter، ويستعرض المقطع طموحات Hyundai في أن تصبح شركة خالية من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2045 ، وهذا يشمل منتجات EV ، بالإضافة إلى إستراتيجية خلايا الوقود التي تم تقديمها مؤخرًا ، كما تقول هيونداي ، نحن أقرب إلى اللحظة التي “سنطلق فيها العنان للقوة الحقيقية للموارد الطبيعية”.

ولكن قبل وقت طويل من تحقيق المهمة ، ستطلق هيونداي سيارة Ioniq 7 لتكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة التي تعمل بالكهرباء بالكامل، ولا يُعرف الكثير عن النموذج حتى الآن ، ولكن من المحتمل أن يركب على نسخة ممتدة من منصة E-GMP. ستتسع السيارة الكهربائية عالية الركوب لثلاثة صفوف من المقاعد وحزمة بطارية ضخمة تبلغ 100 كيلو وات في الساعة، ووفقًا للمعلومات الأولية وغير الرسمية ، ستكون Ioniq 7 قادرة على السفر لمسافة تصل إلى 300 ميل (483 كيلومترًا) بين الشحنات.

ووفقًا لـ The Korean Car Blog عندما يتم طرحها للبيع في عام 2024 ، ستكون Ioniq 7 واحدة من أكثر السيارات تقدمًا من الناحية التكنولوجية على الإطلاق من هيونداي، وسيحتوي على ما يسمى بتقنية الطيار للقيادة على الطرق السريعة ، والتي ستظهر لأول مرة في الجيل التالي من جينيسيس G90 وستوفر قدرات مستقلة من المستوى 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى