طرازات جديدة

هيونداي إلانترا 2017 الجديدة كليًا… مزايا كثيرة تفوق قيمتها

تقدم إلانترا 2017 تصميمًا متطورًا بطريقة النحت الانسيابي في إصداره الثانيFluid Sculpture 2.0 ، الذي تقدمه هيونداي بنجاح في طرازاتها الحالية، ويعطي لها مظهر جذاب يخطف الأبصار، ويساعد على تقليل معامل السحب. مما يساعد على تحقيق مستوى أفضل من الأداء ويقلل استهلاك الوقود. كما أن الفولاذ المطور شديد الصلابة (AHSS) المستخدم بنسبة 53 % في الهيكل منحها تصميمًا أكثر صلابة ومتانة وسلامة، ويضمن أيضًا إبعاد الضوضاء الخارجية. لذلك، فإن الجمع بين ميزات زيادة الصلابة والأداء والسلامة تجعل السيطرة على الطريق أكثر تجاوبًا وتجعل إلنترا 2017 أكثر رشاقة عند قيادتها.

كما أن الاستخدام المكثف للمواد اللاصقة الهيكلية بدلًا من مسامير الربط واللحامات القديمة يعني أن إلنترا الجديدة لها أقوى هيكل في فئتها، وحَسن من تدفق الهواء وهو ما يؤثر إيجابًا على الضوضاء والاهتزاز أيضًا، كما عمل مهندسو هيونداي على استخدام مواد عالية الجودة تساعد على منع الصدأ ومقاومته في الأجزاء أسفل السيارة مثل الشكمان والعفشة مما يساهم في إطالة العمر الافتراضي.

تأتي إلانترا 2017 بشبك سداسي أمامي ضخم، يضفي عليها هوية هيونداي المميزة، ويبرز حضورها الواثق ويعكس أناقتها بوضوح مع هيكلها المصقول وخطوطها الانسيابية التي تظهر طبيعتها الديناميكية، كما تتميز بأنها مجهزة بمصابيح أمامية مسلطة تسقط الضوء على الطريق لتعطي إضاءة أقوى تغطي زاوية أوسع مما يحسن من مجال رؤية السائق أثناء الليل.

كما أن مصابيح الإضاءة الأمامية النهارية LED تتميز بمظهر أنيق عالي التقنية، وتستهلك قدرًا أقل من الطاقة ولها عمر أطول من مصابيح الضوء النهاري العادية. وتأتي إلنترا الجديدة مع مرايا كهربائية أوتوماتيكية، ومزودة بإشارات ضوء جانبية LED. في الخلف، تتميز إلانترا الجديدة بتصميم يعززه المصابيح الخلفية المميزة LED التي تتسم أنها أكثر سطوعًا من مصابيح الإضاءة العادية.

يبلغ إجمالي طول إلانترا  ذات الطابع الرياضي 4570 مم، وعرضها الإجمالي 1800 مم، وطول قاعدة العجلات 2700 مم مما يتيح مساحة داخلية رحبة لركابها للشعور بالمزيد من الراحة والحرية، وتأتي إلانترا بفتحة سقف كهربائية اختيارية تزيد من متعة القيادة وتتيح الاستمتاع بأشعة الشمس والهواء الطلق.

تتيح ميّزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة عملية تحميل سهلة، فيكفي الوقوف بالقرب من صندوق السيارة مع المفتاح الذكي لمدة 3 ثوان وسيفتح غطاء الصندوق تلقائيًا. كما أن مع فتحة الصندوق الواسعة، يصبح من الأسهل بكثير أن تحمل الأشياء الكبيرة الضخمة التي يستوعبها بواقع 407 لتر.

تعتمد إلانترا الجديدة بمختلف فئاتها الستة على محرك قوي رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، بقوة 127.5حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 155 نيوتن، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون في الأمام الذي يحسن خاصية تقليل الضوضاء والاهتزاز والخشونة، وآخر خلفي بقضيب الالتواء المزدوج الذي يمنح سلاسة واسترخاء عند ركوب السيارة.

Elantra AD

تمتع إلانترا 2017 بتصميم انسيابي يعطيك احساسًا بالتميز، ستشعر بفخامة داخلية تتماشى مع شكلها الخارجي حيث تتألق المقصورة الداخلية بالرحابة والراحة والتجهيزات المتطورة، مثل زجاج كهربائي، وقفل مركزي للأبواب، وريموت كونترول مع امكانيه فتح صندوق الامتعة، ومفتاح ذكي وامكانية إدارة المحرك دون مفتاح، وخاصية فتح صندوق الأمتعة دون مفتاح، و مثبت السرعة (Cruise Control)، وعجلة قيادة متعددة الوظائف وقابلة للإمالة و الامتداد                  ، وتكييف هواء أتوماتيك بتحكم ثنائي في درجة الحرارة و منقى للهواء مع فتحات تكييف خلفية، مع تعديل كرسي السائق في 6 اتجاهات، ومخادع رأس متحركة أمامية وخلفية، وإمكانية طي المقاعد الخلفية 60 : 40، وحدة صوت اندرويد، وشاشه 8″ عالية الدقة، ونظام Bluetooth.

تضم إلانترا 2017 الجديدة كليًا معايير سلامة متطورة لتكون لقيادة أكثر أمانا مع حماية أكيدة لك ولعائلتك، تشمل نظام منع إدارة المحرك (Engine Immobilizer)، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مكابح مضادة للانغلاق (ABS)، ونظام تثبيت لكرسي الاطفال ISO FIX، ومراَه داخلية ذاتية التعتيم، وجهاز تحذير المسافة الخلفية والأمامية، ومصابيح ضباب أمامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى