اخبار

هيونداي تبيع أكثر من 3 ملايين سيارة صديقة للبيئة في النصف الأول

أفادت مصار بالصناعة أنه من المتوقع أن تحقق هيونداي 3 ملايين وحدة مبيعات من السيارات الصديقة للبيئة في النصف الأول، بفضل الموديلات الجديدة.

وقد باعت مجموعة السيارات الكورية التي تضم هيونداي موتور وكيا تحت جناحها ما يبلغ 2.53 مليون سيارة صديقة للبيئة حتى نوفمبر الماضي وفقا لمصادر بالصناعة.

وباعت الشركتان في الفترة من يناير حتى نوفمبر ما يبلغ 656,479 سيارة صديقة للبيئة في الأسواق العالمية، أي أعلى من 501,487 في عام 2020 كله.

وستصدر بيانات مبيعات عام 2021 كله في وقت لاحق.. هذا وتشتمل السيارات الصديقة للبيئة على الموديلات الكهربائية بالكامل، والهجينة التي تعمل بالكهرباء، والهجينة التي تعمل بالبنزين، ونماذج كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

ومن المتوقع أن تزداد مبيعات هذه السيارات نظرًا لازدياد الطلب على طراز هيونداي إيونيك 5 الكهربائية بالكامل، وسيارة جي في 60 الرياضية متعددة الاستخدام وجي 80 سيدان من علامة جينيسيس المستقلة، وسيدان EV6 الكهربائية من كيا.

تخطط هيونداي وجينيسيس وكيا إلى إصدار إيونيك 6 وجي في 70 الرياضية، ونيرو الكهربائية، على التوالي، في الأسواق العالمية، مع موديلات هجينة من سيارات الدفع الرباعي توسان وسنتا في من هيونداي، وسبورتاج وسورنتو من كيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى