اخبار

هيونداي تتراجع للمركز الخامس في التقرير البيئي للسيارات لعام 2022

تراجع ترتيب هيونداي موتور بدرجة واحدة إلى المركز الخامس في الدليل البيئي للسيارات لعام 2022، الصادر عن منظمة السلام الأخضر، الذي يحلل جهود نزع الكربون من قبل أكبر 10 شركات لصناعة السيارات.

يصنف التقرير السنوي الذي أصدرته منظمة السلام الأخضر في شرق آسيا يوم الخميس أفضل 10 شركات سيارات عالمية بعد تقييمها في 4 فئات للتخلص التدريجي من المركبات العاملة بمحرك الاحتراق الداخلي، والتخلص من الكربون في سلسلة التوريد، وتقليل الموارد ورفع الكفاءة.

حصلت هيونداي موتور التي تضم هيونداي وكيا على مجموع نقاط 22.3 لتهبط إلى المركز الخامس بعد جنرال موتور (38.5) ومرسيدس بنز (37)، وفولكس فاجن (33.3) وفورد (23.5).

قال التقرير إن “هيونداي-كيا هبطتا من المركز الرابع إلى الخامس، ما يعزى رئيسيا إلى ضعف التخلص التدريجي من المركبات العاملة بمحرك الاحتراق”، وفقا لما أفاد به التقرير وذكر “حصلت خطة التخلص من الكربون من الصلب للشركة على علامات عالية، ولكن تضاربت فوائدها مع استراتيجية العمل القوية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدام، ما يؤدي إلى زيادة استهلاك الصلب”.

وجاءت رينو الفرنسية في المركز السادس بمجموع نقاط 20.3، تلتها ستيلانتس (19.3) ونيسان (13.4) وهوندا (12.8) وتويوتا (10).

وذكر التقرير ” أن تويوتا حصلت على أقل الدرجات في التصنيف للعام الثاني على التوالي. شكلت السيارات عديمة الانبعاثات 0.2% وحسب من مجمل مبيعاتها في 2021، مقارنة بـ8% لجنرال موتور وما يقرب من 7% لريونو”.

وحثت المنظمة شركات صناعة السيارات على تبني استراتيجيات طموحة لتبني المركبات عديمة الانبعاثات، قائلة: “يجب تنفيذ التحول جنبًا إلى جنب مع الاستثمار في إعادة تدوير البطاريات، وإزالة الكربون من سلسلة توريد الصلب، والانتقال العادل من أجل عمال صناعة السيارات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى