اخبار

هيونداي تختبر الجيل الرابع من السيارة ذاتية القيادة

تجري هيونداي موتور اختبارا لمركبة ذاتية القيادة من المستوى 4 في سيئول في النصف الأول من العام المقبل، حيث تسعى لإثبات وجودها في خدمة التنقل المستقبلي.

وكشفت أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية عن خطتها في معرض للتنقل في سيئول لعام 2021، هذا الأسبوع لبدء التشغيل التجريبي لخدمة “روبورايد” باستخدام سياراتها ذاتية القيادة من المستوى 4 في الشوارع في مناطق مخصصة وسط المدينة.

وتعني السيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع أن السيارة يمكن أن تعمل بشكل شبه مستقل مع القليل من التدخل أو التحكم من قبل السائق، ومصممة للتعامل مع المواقف غير المتوقعة، مثل فشل النظام، على الرغم من أن السائق البشري لا يزال بإمكانه استعادة العجلة يدويًا.

وقالت هيونداي إن العملية المخطط لها ستساعد في التحقق من تكنولوجيا القيادة الذاتية وتعزيزها. كما كشفت النقاب عن صورة السيارة ذاتية القيادة، والتي سيتم تصنيعها بناءً على طرازها الكهربائي “أيونيك”.

قال جانغ أونغ-جون، رئيس قسم القيادة الذاتية في هيونداي، “نحن نطور تقنية القيادة الذاتية بالكامل التي لن تتطلب تدخل السائق، بناءً على تقنية القيادة الذاتية التي تم التحقق منها وتطبيقها على النماذج الحالية”.

وكشفت شركة صناعة السيارات أيضًا أنها تعمل على إضافة المزيد من الوظائف إلى المستوى الرابع من القيادة الذاتية، مثل القدرة على الاتصال عن بُعد بمركز التحكم للحصول على الدعم في حالة الطوارئ على الطريق.

وقالت هيونداي إن نظام التعرف الذاتي الذي يكتشف الحافلات المدرسية أو سيارات الإسعاف إما من خلال شكلها أو صوتها لإفساح المجال هو أيضًا من بين التقنيات التي يتم تطويرها.

وفي العام المقبل قالت شركة هيونداي إنها تخطط لإطلاق سيارة “أيونيك 6” وشاحنة “أكسينت” الثقيلة ذات خلايا الوقود وحافلة “إلكسيتي” الكهربائية منخفضة الأرضية في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى