اخبار

هيونداي تسعى لبيع مصنع معطل فى الصين

تسعى شركة هيونداي موتور لبيع موقع مصنع معطل في الصين إلى حكومة محلية.. وتخطط هيونداي موتور لبيع موقع مصنع بكين رقم 1 الذي تم تعليقه منذ أبريل 2019، إلى منطقة شاني الإدارية.

وجاء تعليق المصنع بعد أن عانت هيونداي لسنوات من تباطؤ المبيعات في الصين بسبب التأثير المستمر للتوترات السياسية بين سيئول وبكين بشأن نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدمثاد، في كوريا الجنوبية في عام 2017.

ولم تؤكد هيونداي خطة بيع المصنع.. وتكون مصانع هيونداي الأربعة الأخرى في الصيناثنان في بكين، وواحد في تشانجتشو، وواحد في تشونجتشينجقيد التشغيل.

وتمتلك هيونداي حاليا 7 مصانع في كوريا الجنوبية و10 مصانع في الخارجأربعة في الصين باستثناء مصنع بكين رقم 1 وواحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل.. وتصل قدرتها مجتمعة إلى 5.5 مليون مركبة.

ومن أجل إنعاش المبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم، كثفت هيونداي من جهودها لإعادة تنظيم شبكات مبيعاتها وتشكيلة منتجاتها منذ عام 2019.

وأطلقت هيونداي في هذا العام علامتها التجارية المستقلةجينيسيسفي السوق المجاورة، بينما تخطط لإطلاق طرز كهربائية مثلأيونيك 5″ للحصول على حصة في أسواق السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى