اخبار

هيونداي تضع حجر أساس مصنعها للسيارات الكهربائية بأمريكا

وضعت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية حجر الأساس لمصنعها المخصص للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة حيث تسعى هيونداي لتعزيز تواجدها في سوق أمريكا الشمالية للسيارات الكهربائية.

وأوضحت المجموعة في بيان أن رئيس مجموعة هيونداي موتور “جونج أو-سون” حضر الحفل المقام في مدينة سافانا بولاية جورجيا حيث سيتم بناء المصنع المسمى مجموعة هيونداي موتور ميتابلانت أمريكا (Hyundai Motor Group Metaplant America).

وقال “جونج” إن هيونداي وولاية جورجيا ستجعلان مصنع HMGMA منشأة تصنيع سيارات كهربائية لا مثيل لها على مستوى عالمي، وذكر حاكم ولاية جورجيا “بريان كيمب” أنه يتوقع أن يكون لاستثمارات هيونداي تأثير إيجابي على كلا الجانبين.

وصرحت هيونداي بأنها ستشرع في بناء المصنع الذي ينتج 300 ألف وحدة من السيارات الكهربائية سنويا في النصف الأول من العام القادم بهدف بدء عملية الإنتاج بحلول النصف الأول من عام 2025.

وجاء في البيان أن المصنع سينتج الموديلات الكهربائية لهيونداي موتور وعلامتها الفاخرة التجارية المستقلة جينيسيس علاوة على الموديلات الأخرى لشركة كيا التابعة لها، ويقع المصنع الجديد في الولايات المتحدة بالقرب من مصانع هيونداي وكيا القائمة في ألاباما وجورجيا على التوالي.

وتهدف هيونداي وكيا اللتان تمثلان معا خامس أكبر كيان مصنع للسيارات في العالم، إلى بيع 3.23 مليون سيارة كهربائية بما في ذلك 840 ألف وحدة في الولايات المتحدة، في السوق العالمية للسيارات الكهربائية في عام 2030 وذلك يمثل 12% في الحصة السوقية، حيث بلغت حصتهما السوقية 5% في العام الماضي.

وتشمل مبيعات هيونداي للسيارات الكهربائية طرز جنيسيس.

وأفادت هيونداي بأنها قد ستبدأ في إنتاج السيارات الكهربائية الكاملة من طراز جينيسيس “جي في 70 ” الرياضي متعدد الاستخدامات في مصنعها ألاباما في أواخر هذا العام، ولكن سيتم إنتاج هيونداي أيونيك 5 وكيا “إي في 6 ” في مصانعها المحلية من أجل التصدير.

وتخطط هيونداي لإطلاق 17 موديلا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 بما فيها 6 موديلات لجينيسيس مع خطة كيا لإطلاق 14 موديلا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2027.

وتتوقع المجموعة أن تنمو مبيعاتها للسيارات الكهربائية بشكل حاد بمجرد اكتمال بناء المصنع للسيارات الكهربائية نظرا لزيادة الطلب المحلي على موديلات السيارات الكهربائية.

وقال البيان إن مجموعة هيونداي موتور ستشترك مع شركة عالمية لتصنيع بطاريات السيارات لبناء مصنع خلايا بطاريات بالقرب من مصنع HMGMA، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي مايو، أعلنت مجموعة هيونداي موتور أنها ستستثمر 5.54 مليارات دولار لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية والبطاريات في جورجيا لترسيخ اتجاهها للتصنيع الكهربائي في أهم سوق للسيارات في العالم.

ودرست الشركة مؤخرا تسريع بناء المصنع في وقت لاحق من هذا العام بسبب قانون أمريكي جديد يستبعد السيارات الكهربائية المجمعة خارج أمريكا الشمالية من الإعفاءات الضريبية، حيث هيونداي ليس لديها مصنع في كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى