اخبار

هيونداي قلقه من استبعاد سياراتها الكهربائية من الإعفاء الضريبي الأمريكي

تواجه خطة شركة “هيونداي موتور” للدخول إلى سوق السيارات الكهربائية بعض الصعوبات، حيث قد وقع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على «قانون خفض التضخم» الذي ينص على أن السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها نهائيا في أمريكا الشمالية يمكن أن تستفيد من الإعفاء الضريبي.

ويثير هذا القانون قلقا بالغا لشركة “هيونداي”، لأن حجم بيع السيارات قد يصبح منخفضا نتيجة لتوقيع القانون في ظل ارتفاع مبيعات الطراز “أيونيك 5” لشركة “هيونداي” و”إي في 6″ لشركة “كيا” التابعة لها في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لما صرحت به دوائر صناعة السيارات اليوم الأربعاء، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية لشركة “هيونداي” بنسبة 73.1% عن العام الماضي في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، ليصل عدد مبيعات السيارات إلى ما يقرب من 40 ألف سيارة. وبلغ عدد المبيعات لشركة “هيونداي” 18 ألف سيارة تقريبا بزيادة قدرها نحو 176%، في حين بلغ عددها لشركة “كيا” 21 ألف سيارة بزيادة قدرها نحو 471%. ووصل حجم مبيعات الطرازين “أيونيك 5″ و”إي في 6” إلى 15 ألف سيارة تقريبا و14 ألف سيارة تقريبا على التوالي.

ويتم إنتاج كل السيارات الكهربائية المباعة في كوريا الجنوبية، مما يعني أنها لا يمكن أن تستفيد من الإعفاء الضريبي نظرا لأنه لا يتم إنتاج السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

ولم تعلق شركة “هيونداي” بعد حول هذا القانون رسميا، غير أنها تعكف على إيجاد حلول لأن بعض المسؤولين في الشركة يعتبرون تداعيات هذا القانون خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى