تكنولوجيا

هيونداي موتور تكشف عن مفهوم «ميتاموبيليتي»

 أعلنت شركة “هيونداي موتور” عن مفهومها الجديد “ميتاموبيليتي” (Metamobility)، الذي يشير إلى تفاعل أجهزة الروبوتات مع البشر لتقديم مجموعة متنوعة من خدمات التنقل، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المنعقد حاليا في الولايات المتحدة.

وألقى “جونج وي-سون”، رئيس مجموعة “هيونداي موتور” كلمة مختصرة في اليوم الصحفي للمعرض، حيث تحدث عن أعمال الروبوتات بالشركة، وأكد أن أعمال الروبوتات ستقود التحول النموذجي نحو تقنيات التنقل المستقبلية.

وأوضح رئيس المجموعة الكورية الجنوبية كيف ستعمل الروبوتات كوسيط بين العالمين الحقيقي والافتراضي، مما يمكن المستخدمين من تغيير الأشياء وتحويلها بالفعل في العالم الحقيقي من خلال “ميتافيرس” (Metaverse) والاتصال بالروبوتات.

ويشير مصطلح “ميتافيرس” إلى بيئات العالم الافتراضي المشتركة، والتي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت والتي تمكن المستخدمين من الاستفادة من تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وقالت “هيونداي” في بيان لها إن السيارات والتنقل الجوي الحضري ستتحول أيضا إلى أجهزة ذكية يمكنها الوصول إلى منصات “ميتافيرس”.

وتتماشى رؤية التحول مع هدف “هيونداي” في التحول إلى “مزود لحلول التنقل الذكية”، مع التركيز على تقنيات القيادة المستقلة والذاتية، والمركبات الكهربائية، وأنظمة خلايا وقود الهيدروجين، والتنقل الجوي الحضري.

وكشفت شركة “هيونداي” في المعرض أيضا عن منصتها الجديدة للوحدات الروبوتية تحت عنوان: “تقنيات التنقل للأشياء” (Mobility of Things)، ويشير العنوان إلى مفهوم جديد أيضا يتمثل في توفير القدرة على التنقل لجميع الأشياء، بدءا من الأشياء الجامدة وانتهاء بالمساحات المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى