اخبار

هيونداي وكيا يتخطيان فورد وجنرال موتورز في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية

أظهر تقرير صناعي أن الحصة السوقية المجمعة للسيارات الكهربائية، لشركتي السيارات الكوريتين هيونداي موتور، وكيا في الولايات المتحدة جاءت في المرتبة الثانية في الفترة من يناير إلى يوليو، متفوقة على شركتي فورد وجنرال موتورز المحليتين.

في تقرير صادر عن موقع “أوتوموتيف نيوز” الأمريكي نقلاً عن بيانات من شركة الأبحاث “موتور انتليجنس” متتبع صناعة السيارات بلغت الحصة السوقية للسيارات الكهربائية المجمعة للشركتين، بالإضافة إلى علامة جينيسيس التجارية الفاخرة المستقلة من هيونداي، في الولايات المتحدة 10% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام.

في الوقت نفسه بلغت الحصتان السوقيتان لشركتي فورد وجنرال موتورز العملاقتين المحليتين 7.4% و6.3% على التوالي، خلال الفترة المذكورة. بينما تصدرت تسلا الصدارة بنسبة 49.7%.

قادت سيارتا أيونيك 5، وأيونيك 6 الرائدتان من هيونداي الأداء القوي للشركة في السوق الأمريكية. وقد ارتفعت مبيعات أيونيك 5، وأيونيك 6 بنسبتي 25% و54% على التوالي في يوليو، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وتفوق أداء سيارة كيا أي في 9 الرياضية متعددة الاستخدامات على منافسيها، مثل تويوتا (bZ4X) وفولكس فاجن  (ID.4) وتسلا موديل (Model S) في السوق الأمريكية خلال النصف الأول من العام.

أشادت وسائل الإعلام المحلية للسيارات بأداء هيونداي وكيا القوي في سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وأشاد المنفذ الإعلامي “إنسايد EVs”، بمجموعة هيونداي لاستمرارها في إظهار نقاط قوتها في مجال السيارات الكهربائية عن طريق “إطلاق المزيد من السيارات الكهربائية المرغوبة بأسعار معقولة بينما يتراجع منافسوها عن خططهم.”

وقال المنفذ إن “سيارات مثل “كيا أي في 9” وهيونداي “أيونيك 5 إن” لديها عدد قليل من المنافسين المباشرين (إذا وجدوا)، حتى الآن، وتستغل هيونداي كونها اللاعب الوحيد في المدينة”، حسبما ذكر المنفذ.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى