اخبار

وقود بورشه الصناعي نظيف مثل السيارات الكهربائية تبدأ التجارب في عام 2022

صرح الدكتور فرانك واليزر ، نائب رئيس بورشه موتورسبورت وسيارات جي تي ، بعض الأفكار حول التطوير الأخير للوقود الاصطناعي لبورشه ، المعروف أيضًا باسم eFuelلكنها ليست نهاية الطريق حتى الآن بالنسبة لمحركات الاحتراق الداخلي، أثناء حديثه إلى مجلة Evo Magazine أثناء إطلاق سيارة بورش 911 جي تي 3 الجديدة.

كما يعتقد الدكتور واليزر أن المحركات التي تعمل بالوقود التقليدي والتي تستخدم الوقود الاصطناعي ستحول السيارات المجهزة بالوقود إلى آلات نظيفة مثل السيارات الكهربائية.

وقود بورشه الصناعي نظيف مثل السيارات الكهربائية تبدأ التجارب في عام 2022

وأضاف واليزر أن الوقود الإلكتروني مهم لشركة بورش لتقليل إنتاجها من ثاني أكسيد الكربون ، مشيرًا إلى أن الوقود الاصطناعي أكثر نظافة ، وليس له منتج ثانوي ، ويحتوي على عدد أقل من الجسيمات ، وينتج أقل من أكاسيد النيتروجين من وقود المضخة الحالي.

كيف خفضت ، تسأل؟ قال الدكتور واليسر أنه عندما تبدأ بورش الإنتاج الكامل للوقود الإلكتروني ، فإنها تتوقع انخفاضًا في ثاني أكسيد الكربون بنسبة 85 بالمائة.

واختتم الدكتور واليسر قائلاً: “من منظور” البئر إلى العجلة “- وعليك أن تفكر في تأثير البئر على العجلات لجميع المركبات – سيكون هذا هو نفس مستوى ثاني أكسيد الكربون المنتج في تصنيع واستخدام السيارة الكهربائية”.

أعلنت بورش لأول مرة عن استثمارها في الوقود الاصطناعي العام الماضي ، بهدف إنقاذ سيارات بورش القديمة التي لا تزال على الطريق. ومع ذلك ، هذا لا يتعلق فقط بإنقاذ السيارات الكلاسيكية. وأوضح الدكتور واليسر أن كل تشكيلة بورش الحالية مع محركات الاحتراق الداخلي ، بما في ذلك الجيل 992 من 911 جي تي 3 ، يمكنها استخدام الوقود الإلكتروني دون الحاجة إلى أي تعديلات. تستهدف الشركة الألمانية بدء التجارب في عام 2022.

هل يمكن أن تكون هذه شرارة أمل ينتظرها غير المتحمسين للمركبات الكهربائية؟ من السابق لأوانه معرفة ذلك ، ولكن من المريح معرفة أن ماركات السيارات لم تتنازل حتى الآن. ومع ذلك ، يمكن أن تكون التكلفة والتسعير عقبة أخرى على طول الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى