اخباررياضة

وليامز تفكر فى بيع فريقها فى الفورميولا وان

في إطار توجه إستراتيجي جديد تفكر شركة وليامز جراند بري القابضة في بيع فريقها المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان .. ويعاني فريق وليامز حاليا في البطولة بعد أن كان من بين أفضل الفرق أداء ونتائج في السابق.

وأظهرت النتائج السنوية للشركة تراجع إيراداتها من الفورميولا وان إلى 95.4 مليون جنيه إسترليني (117.6 مليون دولار) في 2019 بعد أن كانت 130.7 مليون جنيه إسترليني في العام السابق.

وقالت الشركةيعكف مجلس إدارة شركة وليامز جراند بري القابضة على إجراء مراجعة لكافة الخيارات الاستراتيجية المتاحة أمام الشركة.“

وأضافت الشركةوإلى جانب خيارات أخرى فإن الخيارات التي تتم مراجعتها تتضمن الحصول على رأس مال جديد للشركة والتخلي عن حصة أقلية في أسهم الشركة أو التخلي عن حصة أغلبية في أسهم الشركة بما في ذلك إمكانية بيع الشركة بكاملها.“

واستعان مجلس إدارة الشركة بمستشارين للمساعدة في المراجعة الاستراتيجية وعملية البيع الرسمية.

وفريق وليامز بطل العالم الأسبق توج بلقب البطولة للمرة الأخيرة في 1997 عن طريق الكندي جاك فيلينيف.. ولم يفز الفريق بأي سباق منذ 2012.

وفي عام 2019 احتل الفريق المركز الأخير بنقطة وحيدة أحرزها سائقه السابق البولندي روبرت كوبيتسا كما احتل الفريق المركز العاشر اجمالا في نهاية موسم 2018.

ونتيجة لتراجع الأداء في السباقات واجه الفريق مصاعب مالية كبيرة ثم جاءت الأزمة الصحية الحالية لتضيف مزيدا من المتاعب في ظل تراجع الدخل والإيرادات وتوقف السباقات.

لكن الفريق الذي منح عطلة إجبارية لبعض العاملين فيه أكد أنه لا يزال قادرا على العمل وأنه سيكون بوسعه المنافسة في السباقات عند سماح الوضع بذلك.. وتخطط الفورميولا وان لبدء الموسم المؤجل في يوليو المقبل في النمسا.

وقالت الشركةترى شركة وليامز جراند بري القابضة أن المراجعة الاستراتيجية وعملية البيع الرسمية يشكلان الخطوة الصحيحة والمناسبة التي يتعين عليها القيام بها حتى يتسنى لها التفكير مليا في مجموعة متكاملة من الخيارات ومن أجل وضع فريق الفورميولا وان في أفضل وضع من أجل المستقبل.“

وسبق لوليامز الفوز بتسعة ألقاب للصانعين وبسبعة ألقاب للسائقين في الفورميولا وان وهو واحد من أكثر فرق البطولة نجاحا طوال تاريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى