اخبار

ويرلين يفوز بثاني سباقات الدرعية ويتصدر الترتيب العام للبطولة 2023

قاد باسكال ويرلين من فريق تاج هوير بورشه للفورمولا إي بسيارته الكهربائية 99X من الجيل الثالث لتحقيق فوزه الثاني في ثاني أيام سباق كور الدرعية إي بري 2023، متفوقًا من جديد على جايك دينيس من فريق آفالانش أندريتي للفورمولا إي الذي حصل على المركز الثاني، بينما وصل رينيه راست إلى المنصة لأول مرة لصالح فريقه نيوم مكلارين في بطولة الفورمولا إي. 

وتأهل ويرلين لبدء السباق من المركز الخامس، وتمكن من التقدم في الجولة الثالثة في الدرعية التي احتضنت أكثر من 35,000 مشجع من عشاق السباقات في نهاية الأسبوع، وشهدت أول سباق لسيارات الجيل الثالث الجديدة في الشرق الأوسط، والتي تعتبر أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفها وزنًا وأكثرها كفاءة. 

وتطلع السائق الألماني إلى التقدم على منافسيه منذ انطلاقه، بينما تمكن ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ من انتزاع الصدارة من جيك هيوز الذي انطلق من المركز الأول في أول منعطف باللفة الأولى، قبل أن يستطيع هيوز وراست تجاوز سائق جاغوار. 

ومن ثم تصدر راست لفترة وجيزة خلال الجولة الأولى قبل أن يعزز ويرلين أداءه ويوجه سيارته نحو المقدمة حيث استطاع تجاوز هيوز ثم إيفانز بعد لفة أخرى، مما وضعه في منافسة مع راست الذي بقي متقدمًا إلى أن استطاع ويرلين تجاوزه والتقدم بفارق ثانيتين. 

وكان دينيس وبيرد يبذلان جهدهما للتقدم فيما اجتازهما ويرلين نحو الصدارة، وتمكن سائق فريق آفالانش أندريتي من انتزاع المركز الخامس من إدواردو مورتارا (فريق مازيراتي إم إس جي ريسنج) في اللفة 21، وتبعه بيرد في مناورة مثيرة في اللفة الأخيرة.

وبعد لفة واحدة، اجتاز دينيس كلًا من هيوز في المرتبة الرابعة قبل أن يتجاوز إيفانز ومن ثم ينتزع المرتبة الثانية من راست – وتمكن بيرد بسيارة جاغوار من اللحاق بدينيس في المركز الثالث. 

وحينها كان ويرلين قد استفرد بالصدارة، وتمكن من تعزيز صدارته بهامش ثانية واحدة ليكون السائق الخامس الذي يحصل على المركز الأول في كلا السباقين ضمن سباق ثنائي للفورمولا إي.  

ورغم أن مجريات السباق أظهرت قرب حصول بيرد على المركز الثالث، إلا أنه خسره لصالح راست ولم يتمكن من استعادته بعد عدة محاولات.

ولم يستطيع هيوز الاستفادة من انطلاقته من المركز الأول، ولكنه حقق نقاطًا جيدة وأنهى السباق خامسًا، فيما لم يفوّت سيباستيان بويمي من فريق إنفجن ريسينغ فرصة انتزاع المركز السادس من ميتش إيفانز، النيوزيلندي الذي يقود سيارة جاغوار، والذي أضاع فرصة التفوق على هيوز ومكنه من التقدم عليه.

وقدم ساشا فينيستراز أفضل أداء له في هذا الموسم، حيث أنهى السباق في المركز الثامن لصالح فريقه نيسان فورمولا إي، وحصل إدواردو مورتارا على نقاط بفضل الحصول على المركز التاسع، وهي مكافأة لجهود فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ المستمرة خلال سباقات الاختبار. وجاء دان تيكتوم بسيارته NIO 333 في المركز العاشر ليحصد أولى نقاطه خلال الموسم، وهي نقاط مستحقة نظرًا لأدائه المميز في الدرعية.

وسيكون السباق التالي ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي هو سباق جرينكو حيدر أباد إي بري 2023 يوم السبت 11 فبراير.

وبمناسبة الفوز قال باسكال ويرلين حامل الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي: “كانت نهاية أسبوع لا مثيل لها حققنا فيها فوزًا مزدوجًا، حيث كانت وتيرة السباق اليوم مدهشة بالفعل واتبعنا استراتيجية مثالية بأسلوب الهجوم المفاجئ في الوقت المنسب، دون الحاجة لاستخدامه من جديد خلف سيارة السلامة – وتلك نقطة حاسمة. إنه إنجاز رائع لفريقي الذي عمل فيه الجميع دون كلل وآتى كل هذا الجهد ثماره، وانا فخور بهم للغاية. لن أنسى أبدًا نهاية الأسبوع هذه.”

“ربما شهد الأمس قدرًا أكبر من التشويق لأنني كنت بحاجة لتجاوز سيارات أكثر، ولكن اليوم لم يكن سهلًا بل على العكس كان أصعب من الأمس  لأن الجميع تعلموا من مجريات سباق الأمس. تمتع سام بيرد بقدر واضح من الطاقة في النهاية ولكنني تغلبت عليه بأسلوب الهجوم المفاجئ، وربما كان لذلك أثر في الفوز، ولكن كان من الواضح أن الجميع أحرز تقدمًا اليوم مما جعل الفوز أصعب من الأمس.” 

ومن جانبه قال جايك دينيس، حامل الرقم 27 من فريق آفالانش أندريتي للفورمولا إي: “تدرك أنك تخوض موسمًا جيدًا للغاية عندما تشعر بخيبة الأمل عند الحصول على المركز الثاني! لم تكن بدايتنا جيدة ولكن باسكال انطلق بشكل ممتاز ولهذا كان علينا بذل المزيد من الجهد. ولكن الفريق أدى أداء رائعًا وحققنا كفاءة ملموسة، وبمجرد أن تجاوزت بويمي أصبح بوسعي التقدم بسرعة – إلا أن باسكال كان قد انفرد بالصدارة حينها ولم يكن من الممكن التفوق عليه. بوسعه الاحتفال بهذا الفوز لكننا سنعود بقوة في الهند وننتزع منه الصدارة.” 

“أعتقد أن فريق مكلارين يستحق الوصول إلى المنصة، وربما سجل الفريق أسرع زمن في اللفة الواحدة اليوم – ومن الرائع رؤيتهم على المنصة. كما أن فريق جاغوار سريع ومميز، وتمكن سام بيرد من التقدم علي في البداية إلى حد ما. علينا التركيز على جمع النقاط كلما أمكن ذلك للوصول إلى الصدارة بفارق جيد، لأن الجميع سيحرص على تقليص الفارق دون شك.” 

وقال رينيه راست، صاحب الرقم 58 من فريق نيوم مكلارين للفورمولا إي: “أشعر بسعادة غامرة بالفعل، فقد استحق الفريق هذا المركز بفضل ما قدموه من جهد رائع وعمل مستمر، وقد كان أداؤنا مميزًا في نهاية الأسبوع وبخاصة بعد ما حققته في المكسيك وفي سباق يوم الخميس حيث لم أقدم الأداء المأمول. ولهذا فإن الوصول إلى المنصة والتفوق على سام كان إنجازًا رائعًا بطعم الانتصار، ولا يسعني أن أشكر أفراد الفريق بما فيه الكفاية، فقد قام الجميع بعمل رائع وكان الأمر ممتعًا للغاية. إنني سعيد جدًا.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى