اخبار

٣٤٪ انخفاض مبيعات جنرال موتورز بأمريكا بسبب كورونا

انخفضت مبيعات سيارات جنرال موتورز خلال الربع الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ٣٤٪ تقريبا مقارَنة مع السنة الماضية. وقد تأثّرت النتائج بسبب الانخفاض الكبير في الطلب ضمن قطاع السيارات جرّاء جائحة كوفيد – 19 والمخزون الأقل من المركبات لدى الوكلاء الذي تسبّب به إيقاف عمليات الإنتاج في الربعين الأول والثاني.. وقد أظهرت المبيعات الإجمالية علامات تعافٍ – خصوصاً مبيعات التجزئة، والتي تحسّنت بالمقارَنة مع الانخفاض الذي شهده أبريل بنسبة 35 بالمئة حتى مايو ويونيو، حيث تراوحت الانخفاضات السنوية عند حدود 20 بالمئة.

تمتّعت شفروليه ترايل بليزر الجديدة كلّياً وبويك إنكور GX بأداء جيد في فئة تتميّز بالمنافسة العالية. وقد كسبت حصّة من سوق مبيعات التجزئة كل شهر منذ إطلاقها، ومعاً كسبت أكثر من 10 بالمئة من فئة مركبات الـSUV الصغيرة (جاي دي باور).

وتبذل الشركة كل جهد في جميع المجالات لزيادة مخزون كل الوكلاء في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أعادت تشغيل كل المصانع الأمريكية لشاحنات البيك-أب كاملة الحجم ومركبات الـSUV كاملة الحجم لتعمل وفق ثلاث مناوبات، وتقريباً كل باقي المصانع الأخرى لتعمل وفق المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة. وحتى 25 يوليو، نمى المخزون المستلَم لدى الوكلاء في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 9٪ بينما بلغت نسبة زيادة إجمالي المركبات الجاري نقلها 6 ٪ منذ يونيو.

إضافة لهذا، سيزيد مصنع تجميع فورت واين لدى جنرال موتورز إنتاجه الاعتيادي لشاحنات البيك-أب كاملة الحجم للمهام الخفيفة بنحو 1,000 مركبة في الشهر بداية من 1 سبتمبر.

وخلال الربع الثاني، بدأت Ultium Cells LLC – المشروع المشترَك بين جنرال موتورز وLG Chem لتصنيع الخلايا – الإنشاءات عبر أعمال تهيئة الأرض للموقع المستقبلي لمنشأة تصنيع خلايا بطارية Ultium في لوردستاون بولاية أوهايو. وقد انطلقت إنشاءات الموقع في أبريل، وبدأت الأعمال في أساسات المبنى في 1 يوليو، فيما بدأت فرق العمل تشييد فولاذ المبنى في 29 يوليو.

خلال الجائحة أيضاً، استمرت أعمال تطوير المنتجات على مجموعة المركبات الكهربائية EV والمركبات ذاتية القيادة AV المستقبلية من ’جنرال موتورز‘ لتتقدّم بوتيرة متسارعة. وتبقى أوقات الإنتاج على المسار الصحيح لطراز ’كاديلاك LYRIQ‘ الذي سيتم الكشف عنه في 6 أغسطس، و’كروز أوريجين‘ و’جي إم سي هامر EV‘ الكهربائية العاملة بالكامل بالطاقة من نظام بطارية Ultium والتي سيتم الكشف عنها في الربع الرابع.

كاديلاك LYRIQ‘*
وفي الصين، وسّعت ’بويك‘ مجموعتها من المركبات الكهربائية وأطلقت طرازات VELITE 7 وVELITE 6 PHEV في 24 يوليو. وتُعتبَر VELITE 7 أول مركبة SUV كهربائية من ’بويك‘ وتوفر نطاق سير لمسافة 500 كيلومتر. ويحصل نظام الدفع الكهربائي في VELITE 7 على الطاقة من وحدة جديدة عالية الأداء من بطارية أيونات الليثيوم تتميّز بكثافة طاقة أعلى بفضل كيمياء الخلايا المحسَّنة والتصميم المعزَّز. وتكمّل عمليتا الإطلاق مركبات ’بويك‘ الكهربائية من طرازي VELITE 6 وVELITE 6 Plus.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى