اخبار

٤ سنوات سجن لمتورطين بتهريب كارلوس غصن إلى لبنان

 أصدرت محكمة تركية حكما بالسجن لـ4 سنوات وشهرين على مدير شركة طيران خاص وطيارين بسبب دورهما في تهريب الرئيس التنفيذي السابق كارلوس غصن  لشركة نيسان اليابانية من اليابان إلى لبنان عبر تركيا في ديسمبر من عام 2019.

وحكمت المحكمة التابعة لولاية إسطنبول التركية بالسجن لـ4 سنوات وشهرين على المتهمين الثلاثة بالإضافة إلى غرامة قدرها 31 ألف و40 ليرة تركية (ما يعادل 4 آلاف و300 دولار أمريكي) بتهمةتهريب مهاجر” كارلوس وفقا لقناة TRT الرسمية التركية.

وبرأت المحكمة التركية طيارين آخرين من التهم الموجهة لهما وتمت تبرأة مضيفين أيضا من تهمالفشل في الإبلاغ عن جريمة، وفقا للقناة التركية.

واعتُقل كارلوس في نوفمبر من عام 2018 وكان ينتظر محاكمته في اليابان حيث وُضع رهن الإقامة الجبرية في منزله بتهم تتعلق بالمخالفات المالية، بما فيها ادعاءات تفيد بأنه أفصح عن مبلغ أقل من راتبه لسنوات وحول 5 ملايين دولار من شركة نيسان إلى وكالة للسيارات تحت سيطرته.

وأصبح رجل الأعمال ذو الأصول اللبنانية ملاحقا بعد هروبه من اليابان سرا عائدا إلى لبنان في 30 ديسمبر من عام 2019، ومر بتركيا خلال رحلة هروبه وغير طائرته في مطار أتاتورك في إسطنبول، ونتيجة للتحقيقات اعتقلت السلطات التركية عددا من المشاركين في عملية تهريبه.

وقال غصن لمذيع CNN، ريتشارد كويست، أنه يشعر بـالسوءبسبب تضرر من ساعدوه على الهروب، لكنه أشار إلى أن الجميع كان يعلم مخاطر تلك العملية، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى