اخبار

دايملر تعلن الحرب على أوبر

تتصاعد المنافسة في أنحاء العالم لطرح تطبيقات لنقل الركاب في وقت تتعرض فيه شركة أوبر الرائدة في هذا المجال إلى ضغوط واسعة من السلطات التنظيمية كان آخرها قرار محكمة العدل الأوروبية بإجبارها على الخضوع لقوانين شركات النقل.. وفى اطار ذلك تعلن مجموعة دايملر الحرب على أوبر من خلال إطلاق برنامج تجريبي لتشغيل خدمة سيارات أجرة جماعية بالتعاون مع شبكة النقل العام في العاصمة الألمانية برلين خلال الربيع المقبل.. ويتضمن المشروع استخدام تطبيق إلكتروني يتيح للزبائن حجز السيارات عبر الأجهزة الذكية في برلين فقط في المرحلة الأولى.

وعلى عكس سيارات الأجرة العادية فإن السائق لن يحدد الطريق ولا عدد الركاب المسموح بحملهم. وسوف يعمل وفقا لتطبيقات الأجهزة الذكية.. وقالت سيجريد نيكوتا رئيس شبكة النقل العام في برلين “إننا نقوم بتجميع الركاب معا وبتلط الطريقة نكون قد قللنا من حجم حركة المرور في الطرقات والضوضاء والتلوث في مدينة برلين”.

وتشير الخطط التي كشفت عنها مجموعة دايملر إلى أنه سوف يتم تشغيل حوالي 50 سيارة  مرسيدس، وأغلبها من فئة “فان” في بداية التجربة، على أن يرتفع العدد إلى 300 سيارة بما في ذلك سيارات كهربائية وسيارات مصممة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت شركة “موفيل” التابعة لمجموعة “دايملر” قد أطلقت مشروعا مماثلا ولكن على نطاق أصغر في مدينة شتوتجارت الألمانية.

ومن المقرر أن تتولى شركة “فيا فانز” المتخصصة في تطبيقات استدعاء سيارات الأجرة والتي تملكها كل من شركة “مرسيدس بنز فانز” وشركة “فيا” الأمريكية والتي تدير بالفعل خدمة مماثلة في مدينة نيويورك.. وتشير بيانات دايملر إلى أنها ستستثمر 50 مليون دولار في المشروع الذي ترغب في تطبيق النموذج في مختلف المدن الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى