اخبارفيسبوك

شركات السيارات تتصارع فى قطاع الطرازات الرياضية

تتصارع شركات السيارات العالمية لتقديم أرقى الطرازات الرياضية فقد أزاحت شركة لوتس البريطانية الستار عن عشرين نسخة أخرى من سيارتها أليفين 3-430 بقوة 463 حصانا، والتي من المفترض أن تصبح أسرع موديلات الشركة بفضل التحسينات الأيروديناميكية.. وتعدّ هذه السيارة الرياضية أقوى سيارة صنعتها الشركة المملوكة حاليا لشركة جيلي الصينية على الإطلاق والتى يبلغ سعر النسخة 142 ألف دولار.

وستكون هذه النسخة آخر موديل تنتجه الشركة بهذا الاسم بعد أن قدّمت الجيل الثاني من نسختها المخصصة للسباقات في 2007.. وتعتمد السيارة على هيكل من الألومنيوم مع قفص الحماية من الانقلاب وهيكل من ألياف الكربون، وهو ما أدي إلى خفض وزن السيارة الجاف إلى 920 كيلو جراما.

ويزأر بداخل السيارة الرياضية محرك تربو سداسي الأسطوانات في 6 سعة 3.5 لتر بقوة 463 حصانا مع 440 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.. وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة التي تبلغ سرعتها القصوى 290 كم من الثبات إلى 100 كم/س في غضون 3.2 ثانية فقط.

ويعمل المحرك بصندوق يدوي سداسي السرعات متصل بصندوق تروس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق “دفرنشل” الذي بدوره يعمل إلكترونيا مع نظام التحكم بالثبات من خلال وحدة التحكم المركزية بالسيارة.

وتمتاز السيارة المكشوفة التي ظهرت للمرة الأولى في 1956، من خلال الملامح الشرسة والجناح الخلفي والمشتت الأمامي الكبير مع الأرضية الانسيابية.

Thumbnail

كشفت بورشه الألمانية عن نسخة محسنة من سياراتها الرياضية 911 جي.تي 3 آر.إس تستمد قوتها من محرك سداسي الأسطوانات تلقائي التزوّد بالهواء سعة 4.0 لتر.

ويستطيع محرّك هذا الموديل، الذي سيظهر خلال معرض جنيف، توليد قوة مقدارها 513 حصاناً أي بزيادة مقدارها 20 حصاناً عن الموديل الحالي.

وسيكون المحرك موصولا بناقل تروس بي.دي.كا سباعي السرعات وهو ما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س خلال 3.2 ثانية قبل أن تصل لسرعتها القصوى البالغة 312 كيلومترا.

ولم يكن المحرك الوحيد الذي حصل على تحسينات في النسخة الجديدة، إذ حصل الموديل على تعديلات تصميمية شملت مقدمتها بسبويلر ضخم، إلى جانب مرشّات جانبية جديدة ومصابيح جديدة وغطاء محرك جديد ذي فتحتي تهوية لتحسين مستوى تبريد المكابح.

JETOUR

وزوّدت الشركة السيارة بجنوط خفيفة الوزن قياس 20 و21 إنش وغطاء محرك جديد يضم مصباح فرامل ثالث مدمج، وأصبحت السيارة تتمتع بفضل كل تلك التحسينات بقوة دفع سفلية مضاعفة مقارنة بشقيقتها 911 جي.تي 3 عند سرعة 200 كلم/س.

وحصلت المقصورة على مقاعد سباق رياضية من ألياف الكربون، ولتخفيض وزنها قامت بورشه باستعمال بطانات أبواب خفيفة وزجاج خفيف للنوافذ الخلفية.

ومن المقرر أن تطلق بورشه السيارة الجديدة في الأسواق العالمية بحلول منتصف شهر أبريل القادم نظير سعر يبلغ 195 ألف يورو.

Thumbnail

ستقدّم فيراري سيارتها الرياضية بيستا 488 الجديدة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات المُقام حاليا، حيث تحمل النسخة الحديثة في خطوط تصميمها الإرث التاريخي للشركة الإيطالية العريقة.

واستعان خبراء الشركة بفريق فيراري في بطولة العالم للتحمّل، إلى جانب سلسلة “تحدي فيراري” وتوظيف جميع تلك التجارب لا سيما في ما يتعلق بالمكوّنات الديناميكية.

ويحافظ الموديل الجديد على استمرارية سلسلة سيارات فيراري في 8 المميزة والمؤلفة من طرازات 360 تشالنج سترادالي و430 سكوديريا و458 سبيتشالي.

ومن أبرز المكوّنات جناح خلفي جديد، وناشر هواء خلفي، كان وراء ارتفاع قوة الدفع السفلية بنحو 20 بالمئة مقارنة بشقيقتها القياسية.

وتعتمد بيستا 488 الجديدة على سواعد محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات سعة 3.9 لتر وبقوة 720 حصانا، مع عزم دوران أقصى 770 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة ثنائية المقاعد من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 2.85 ثانية، في حين تتخطى سرعتها القصوى حاجز 340 كلم/س.

وتمتاز السيارة الرياضية بخفة الوزن حيث يبلغ وزنها الجاف 1.28 طن فقط، وذلك بفضل الاعتماد على الكربون في تصنيع غطاء حيز المحرك والمصادم والسبويلر الخلفي.

ولم تفصح الشركة الإيطالية الشهيرة عن أي تفاصيل تتعلق بمعدلات الاستهلاك أو موعد طرح الموديل الجديد في الأسواق العالمية أو الأسعار.

Thumbnail

يتوقّع المتابعون أن يحتضن جناح شركة أستون مارتن البريطانية أوسع مجموعة تعرضها في جنيف من سيارات السباقات وسيارات الطريق الفاخرة، لكنها ستعرض مفاجأة مذهلة لعشاقها بهذه المناسبة.

وتتمثل جوهرة جناح العلامة الشهيرة في معرض جنيف للسيارات في سيارة فانتاج والتي تظهر للمرة الأولى في المعرض الدولي.

وأعلنت الشركة عن ملامح أولية للجيل الجديد من أيقونتها الرهيبة فانتاج بتصميم مميّز لا يخرج عن تقاليدها العريقة، إلا أنه يقفز قفزة كبيرة إلى المستقبل.

ويأتي التصميم الخارجي لفانتاج انسيابيا ومميّزا مع واجهة أستون مارتن بشبكها الواسع والمصابيح الأمامية الصغيرة.

ويمثّل حضور المعرض فرصة مميزة للتعرّف عن كثب على سيارة الكوبيه المزوّدة بشاحن توربيني مزدوج بثماني
أسطوانات.

وتأكيدا على هويتها كأكثر السيارات ذات الطابع الرياضي بين سيارات أستون مارتن تنضم سيارة فانتاج جي.تي.إي إلى سيارة فانتاغ المخصّصة للطرقات.

وتمّ تصميم هذه السيارة للمنافسة في بطولة العالم للتحمّل للسيارات والتي تشتمل على حلبة “لومان” الأسطورية وسباق التحمل لمدة 24 ساعة متواصلة.

وتمرّ هذه السيارة حاليا في المرحلة الأخيرة من عملية تطوير شاملة قبل انطلاق السباق العالمي في مرحلة حلبة “سبا-فرانكورشامب” التي تستمر لست ساعات في مايو المقبل.. وستحتفي الشركة بمرور 88 عاما على المعرض بإطلاق جناح جديد ضمن الصالون، يعكس تاريخ العلامة العريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى