اخبارمعارض عالمية

معرض نيويورك الدولى للسيارات يحتفل بمرور 118 عاما

يحتفل معرض نيويورك الدولى للسيارات أحد أبرز معارض السيارات وأقدمها على مستوى العالم بمرور 118 عاما على ولادة هذا الصالون الدولي المثير حيث تسجل طوابق المعرض الأربعة ولادة العشرات من الموديلات ضمن مجموعة واسعة من أحدث التصميمات المتطورة والابتكارات الاستثنائية وأحدث الطرز والنماذج الاختبارية المزودة بمحركات ذات التقنيات المتطورة.

وتتسابق شركات صناعة السيارات في العادة على تقديم نماذج جديدة من ابتكاراتها تحظى بأداء خارق لجذب زبائن جدد، لا سيما وأن المعرض معروف على نطاق واسع منذ عقود طويلة بكونه محط أنظار الباحثين عن السيارات الأنيقة والفارهة.

وكشفت تقارير مختصة في عالم السيارات أن أرضية معرض نيويورك ستشهد شروق أكثر من 60 موديلا جديدا للمرة الأولى.

وسينحصر السباق بين المصنعين الأمريكيين واليابانيين والألمان على الأرجح، على الرغم أن العديد من العلامات الشهيرة ستكون حاضرة بقوة خلال هذا الحدث.

وستشارك مجموعة سيارات كروس أوفر جديدة بينها تويوتا راف فور وسوبارو فورستر وهيونداي سنتافي وتوسان وأكيورا آر.دي.إكس وكاديلاك إكس.تي 4 ولكزس يو.إكس وجاجوار آي-بيس الكهربائية بالكامل.

وهناك سيارات مثيرة للاهتمام أيضا ستتم إزاحة الستار عنها خلال أيام المعرض، وهي كاديلاك سي.تي 6 ونيسان ألتيما وكيا كوريس وجمس سييرا وأودي أي 6 وفولفو في 60 مرسيدس جي.تي 4 أي.إم.جي.

ولن يفوّت المصنعون الفرصة لاستعراض عضلاتهم عبر سلسلة سيارات اختبارية ستجذب الأنظار في نيويورك من أهمها جينيسيس ولينكولن أفياتور أس.يو.في وفولكس فاجن أطلس ذات الخمسة مقاعد.

JETOUR

ولدى شركة لينكولن الأمريكية ثقة كبيرة في نجاح سيارتها الرياضية متعددة الأغراض وخاصة أفياتور التي تنوي إزاحة الستار عنها أمام جمهور المعرض.. أما شركة فورد فتنوي عرض سياراتها فيوشن بعد أن تمت إضافة تعديلات خاصة بالأداء الرياضي.

وتشمل التعديلات الرياضية التي أضافتها فورد على سيارتها السيدان العديد من المقاييس الرياضية في المحرك ونظام التعليق بالشكل الذي يمكنها من المنافسة بقوة على مستوى الأسواق العالمية، لا سيما وأنها تعاني من انخفاض المبيعات في الفترة الأخيرة.

وستتوج فورد الطراز موستينج بالموديل شيبلي جي.تي 500 الجديد، والذي ستكشف النقاب عنه خلال فعاليات المعرض، والذي يعتمد على سواعد محرك تربو ثماني الأسطوانات يزأر بقوة تزيد عن 700 حصان، ليكون بذلك أقوى موديل في تاريخ الشركة الأمريكية.

ولم تفصح فورد عن التفاصيل التقنية واكتفت بالإشارة إلى أنه من المزمع طرح الموديل بحلول العام المقبل، لكنها في المقابل أكدت أنها ستعيد إحياء أيقونتها موستينج كالفيورنيا التي يزأر بداخلها محرك ثماني الأسطوانات سعة 5 لتر وبقوة 460 حصانا.

 

ومن المقرر أن تطلق فورد أيقونتها موستينج كاليفورنيا التي تطل ببعض الملامح الشرسة من خلال أشرطة السباق الجانبية وشبكة المبرد التقليدية باللون الأسود، في الصيف المقبل، غير أنها لم تكشف بعد عن أسعارها.

وتعتزم شركة كيا الكورية الجنوبية العملاقة الكشف عن سيارتها السيدان الشهيرة كيه 900، بينما تنوي طرح النسخة المعدّلة من توسان الرياضية خلال الأسبوع المقبل.

وستقدم تويوتا سيارتها راف 4 بثوب جديد، حيث تمت إعادة تصميمها بشكل كامل، كما أنها تعد واحدة من أهم الموديلات على مستوى المبيعات للشركة اليابانية العملاقة.

أما نيسان فستقدم نسخة جديدة من موديل ألتيما، والتي تعتبر واحدة من أهم إصدارات الشركة اليابانية، والتي يرجح أن تحصد نجاحا تواصل به سلسلة رائعة من الموديلات التي لاقت استحسان الجمهور في السنوات الماضية.

ورغم كون مرسيدس سي-كلاس واحدة من أهم السيارات التي بالفعل تمتلك تاريخا طويلا على مستوى الأسواق العالمية، إلا أن الشركة الألمانية العملاقة لا تزال تصرّ على تطويرها وإبقائها بحالة جيدة وبمستويات كفاءة عالية في الأسواق العالمية.

ويأتي إصرار شركة مرسيدس بينما يراهن المسؤولون في العلامة الألمانية الفاخرة كثيرا على الإصدارات والنسخ الأكثر ميلا للطابع الرياضي في الأسواق العالمية والتي تتأهب لاستقبال هذه النسخة في العام القادم.

وتراهن فولكسفاغن على الموديلات الرياضية متعددة الأغراض، حيث ستقدم مجموعة من الإصدارات التي تنتمي لهذا الطراز، على رأسها نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة أطلس، والتي تتسع لخمسة ركاب فقط.

وتعمل الشركة الألمانية على تطوير الإصدارات التي تلقى بالفعل شعبية واسعة على مستوى الأسواق العالمية خلال الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى