اخباررياضةفيسبوك

فيتيل يقود فيرارى لأول المنطلقين فى البحرين

وضع سيباستيان فيتيل متصدر بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان فريقه فيرارى في مركز أول المنطلقين في سباق جائزة البحرين الكبرى.. وسينطلق زميله كيمي رايكونن بجواره من الصف الأول.. وحقق السائق الألماني الفائز بالسباق فى الموسم الماضى زمنا قدره دقيقة واحدة و27.958 ثانية على الحلبة البالغ طولها 5.4 كيلومتر وتفوق بفارق 0.143 ثانية عن رايكونن.

واكتفى مرسيدس حامل اللقب الذى كان أسرع بفارق كبير قبل أسبوعين فى السباق الافتتاحي في استراليا بالحصول على الصف الثاني.. وقاد فالتيري بوتاس الذى تعرض لحادث فى التجارب التأهيلية في استراليا الفريق الألماني للمركز الثالث.

وجاء زميله لويس هاميلتون في المركز الرابع بفارق 0.262 ثانية عن فيتيل لكنه سيتعرض لعقوبة التأخير خمسة مراكز عند الانطلاق بعد تغيير صندوق التروس بشكل لم يكن مقررا سلفا.

ونال فيتيل مركز أول المنطلقين للمرة 51 في مسيرته والثالثة في البحرين.. وكانت آخر مرة ينطلق فيها من المقدمة في سباق المكسيك العام الماضي.

وقال فيتيل الذي بدا مرتاحا رغم أنه خرج عن حدود الحلبة في المنعطف الأخير فى انطلاقته الأولى في الفترة الأخيرة للتجارب ”الأمور كانت مثيرة.

”كنت سعيدا بمحاولتي الأولى في الفترة الأخيرة للتجارب لكني خرجت عن حدود الحلبة في المنعطف الأخير. أنا سعيد بحصولي على محاولة أخرى وكانت بدون مشاكل“.. وتابع ”ابتعدت عن المطبات البلاستيكية في المنعطف الأخير. السيارة كانت مثالية طيلة نهاية الأسبوع“.

وساعد رايكونن فيراري على السيطرة على الصف الأول للمرة الأولى منذ يوليو تموز الماضي في المجر.. وبدا السائق الفنلندي في طريقه لمركز أول المنطلقين للمرة الأولى منذ موناكو في العام الماضي بعدما حقق أسرع زمن يوم الجمعة والتجارب الحرة الأخيرة .

 وكان رايكونن يتصدر الفترة الأخيرة للتجارب قبل أن يحسم فيتيل الأمور بمحاولته الأخيرة فيما علق رايكونن في الزحام.. وقال بطل العالم 2007 ”المحاولة الأخيرة لم تكن مثالية بسبب الزحام لكن ما الذي استطيع فعله؟“.. وتابع ”غدا هو الأهم وهو الذي تحصل فيه على النقاط“.

* حظوظ متباينة

وجاء الاسترالي دانييل ريتشياردو في المركز الخامس مع رد بول بينما تعرض زميله ماكس فرستابن لحادث في الفترة الأولى للتجارب وفقد السيطرة على السيارة عند خروجه من المنعطف الثاني الصعب.

وقبل ذلك كان السائق الهولندي حقق زمنا جيدا يمكنه من التأهل للفترة الثانية للتجارب لكنه سينطلق من المركز 15.

JETOUR

وسينطلق الفرنسي بيير جاسلي سائق تورو روسو من المركز السادس بعد أداء مذهل من محركات هوندا بينما جاء كيفن ماجنوسن سائق هاس في المركز السابع.

ولم يستطع هاس، الذي لفت الأنظار بسرعته الكبيرة في استراليا، تكرار أدائه المذهل في التجارب التأهيلية في ملبورن إذ فشل رومان جروجان في عبور الفترة الأولى للتجارب.

وجاء نيكو هولكنبرج سائق رينو في المركز الثامن متقدما على استيبان اوكون سائق فورس انديا وزميله في رينو كارلوس ساينز.. وعانى ماكلارين من أداء مخيب إذ فشل فرناندو الونسو وستوفل فاندورنه في التأهل للفترة الأخيرة للتجارب.

 وخطف فيتيل الفوز لفيراري في ملبورن قبل أسبوعين بمساعدة الحظ رغم أن مرسيدس كان يملك السيارة الأسرع.. لكنه سيدخل سباق الغد بهدف أن يكون أول سائق يحقق فوزين متتاليين في بداية الموسم مع فيراري منذ مايكل شوماخر في 2004.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى