اخبار

1949 Delahaye 175 S Roadster .. سيارة الممثلة البريطانية ديانا تتألق بمتحف قطر الوطنى

تضم قاعة السيارات الكلاسيكية بمتحف قطر الوطنى أروع السيارات الأثرية والتاريخية التى تضم عبق التاريخ من تلك السيارات التى خطفت أنظار الجميع داخل متحف قطر الوطنى السيارة 1949 Delahaye 175 S Roadster  وهى سيارة الممثلة البريطانية ديانا دروس، وقد تم تصنيعها بعد الحرب العالمية الثانية بواسطة  Saoutchik، الذي حرص على إعطائها هيكلاً فريداً ويذكر أن هذه السيارة هي الأكثر ندرة في العالم، ومن السيارات التي يتمنى كل جامع سيارات كلاسيكية أن تكون ضمن مجموعته.

توصف ديلاهاي 175S رودستر موديل 1949 عادة بأنها السيارة الرياضية الأجمل .. والأكثر بذخا في العالم وهى منحوتة ” أرت ديكو ” متحركة بتصميم فرنسى من فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وأحد أهم النماذج المتبقية من السيارات ذات الهيكل الخارجي الذى كان يتم تطويره منفصلا عن الشاسية “سيارات الكاوتشبلت ” لمالك خاص عادة .. حيث تتميز بهيكل خارجي من تصميم الشركة الفرنسية سوتشيك المعروفة بتصنيع الهياكل الخارجية للسيارات الفارهة بين ثلاثينيات وخمسينيات القرن العشرين وشاسية من صناعة شركة ديلاهاي الفرنسية المعروفة بتصنيع عدد محدود من السيارات الرياضية الفارهة والتي لم تصنع منها سوى ٥١ سيارة بشاسية من طراز ١٧٥ اس رودستار.

لهذه السيارة أيضا تاريخ مميز حيث كانت تمتلكها الممثلة البريطانية المشهورة ديانا دورس وقد حازت علي العديد من الجوائز خلال معارض كونكورس دليجنس عند إصدارها في نهاية الأربعينيات وأيضا بعد ترميمها في بداية الألفية الثانية.

 

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى