طرازات جديدة

2023 BMW X8 تأتي في أحدث لقطات لها

بدأت الاقاويل عن سيارة BMW X8 منذ أربع سنوات ، ومنذ حوالي شهر أكد رئيس الشركة أوليفر زيبس بشكل غير مباشر أن السيارة رياضية متعددة الاستخدامات، كما سيتم الكشف عن “سيارة فاخرة أخرى” في نهاية العام ، وبما أنه سيتم بناؤها في مصنع سبارتانبورغ ، يجب أن تكون سيارة دفع رباعي حيث أن المصنع في ساوث كارولينا هو المكان الذي تظهر فيه موديلات X3 إلى X6 ، كاملة بإصداراتها M ، بالإضافة إلى X7.

كما أنه من غير المرجح أن تحصل X8 على الكُلى الرأسية لسيارة iX وطرازات BMW الحديثة الأخرى ، فإن الحجم الهائل للشبكة سيعطي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تتصدر النطاق واجهة أمامية متفاخرة. 

أقرأ أيضا: BMW لم تقرر بعد إيقاف محرك الاحتراق الداخلي

كما تحمل السيارة الاسم الرمزي “Project Rockstar” ، ويقال أن X8 / XM أصبحت أقوى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من BMW في التاريخ من خلال الجمع بين محرك V8 ومحرك كهربائي لإنتاج إجمالي من المتوقع أن يتجاوز 700 حصان لإصدار المنافسة الأكثر سخونة.

2023 BMW X8 تأتي في أحدث لقطات لها

ونظرًا لأنه سيتم تصنيف X8 على أنه طراز X الأكثر رياضية من المجموعة ، فقد يتخلص من الصف الثالث من X7 في محاولة لتقليل بعض الوزن، ويشير خط السقف المنحدر إلى مساحة محدودة في الخلف ، ولكن مع كون BMW مليئة بالمفاجآت هذه الأيام ، من الصعب التنبؤ بدقة بما يخططه البافاريون. 

ومازلنا لا يُعرف سوى القليل عن X8 ، لكن أوليفر زيبس قال لشبكة CNBC إنه سيكون “طرازًا جديدًا ومتطورًا للسوق الأمريكية ولكن أيضًا للسوق العالمية، ومن المحتمل أن يتم طرحه للبيع العام المقبل في الولايات المتحدة حيث سيحمل سعرًا مبدئيًا من ستة أرقام نظرًا لأن X7 M50i موجود بالفعل تقريبًا عند 99800 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى