اخبار

272,207 وحدات مبيعات هيونداي في الهند خلال النصف الأول من 2024

سجلت شركة “هيونداي موتور” ، مبيعات قياسية في الهند خلال النصف الأول من هذا العام، وفقا لبيانات الصناعة ، حيث تقدمت الشركة بطلب اكتتاب عام أولي لوحدتها في الهند.

ووفقا للبيانات الصادرة عن اتحاد جمعيات تجار السيارات في الهند، باعت “هيونداي” 272,207 وحدات في الهند في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام، بزيادة نسبتها 2% مقارنة بـ 266,760 وحدة تم بيعها في نفس الفترة من عام 2023.

وتمثل هذه الحصيلة أكبر مبيعات في النصف الأول من أي عام لشركة “هيونداي موتور” في الهند.

كما أظهرت بيانات علاقات المستثمرين للشركة أن مصنع “هيونداي موتور” في الهند باع ما مجموعه 259,659 وحدة محليا في الفترة من يناير إلى مايو.

ووفقا للاتحاد، بلغت حصة “هيونداي” السوقية من سوق سيارات الركاب الهندية للنصف الأول 13.8%، لتحتل المرتبة الثانية بعد “ماروتي سوزوكي” الهندية ، وجاءت “تاتا موتورز” في المرتبة الثالثة، وتليها “تويوتا موتور” و”كيا”.

وقد عانت “هيونداي” من انخفاض مستمر في حصتها في السوق الهندية في السنوات القليلة الماضية، من 17% في عام 2021 إلى 14.1% في عام 2023.

وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة أن وحدتها الهندية قد تقدمت بطلب للاكتتاب العام الأولي في الهند، حيث تسعى إلى الحصول على موطئ قدم قوي في سوق السيارات السريعة النمو هناك.

ويترقب مراقبو الصناعة ما إذا كانت الشركة ستستطيع تعزيز قدرتها التنافسية المحلية من خلال الإدراج في سوق الأسهم الهندية.

وتُعد الهند قاعدة إنتاج عالمية رئيسية لشركة صناعة السيارات الكورية العملاقة. وفي العام الماضي، أنتجت “هيونداي” ما مجموعه 765,000 سيارة في الهند.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى