اخبار

هيونداي موتور وكيا تقفزان 45% خلال 5 أشهر من 2021

سجلت صادرات شركتي هيونداي موتور وكيا التابعة لها من السيارات الصديقة للبيئة قفزة بنسبة 45% في الفترة ما بين شهري يناير ومايو مقارنة بعام سابق، بفضل الطلب القوي على السيارات الرياضية الهجينة.

شحنت هيونداي وكيا ما يبلغ مجموعه 145,781 سيارة صديقة للبيئة في الأشهر الخمسة الأولى، بزيادة من 100,691 وحدة، في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لبيانات من اتحاد مصنعي السيارات الكوري (KAMA).

وقالت الشركتان إن زيادة المبيعات الخارجية للطرز الهجينة القائمة من سيارات هيونداي سانتا فيه الرياضية، وتو سان الرياضية متعددة الاستخدام، وكيا سورينتو الرياضية، دفعت الصادرات لمدة خمسة أشهر.

كما ساعدت السيارات المميزة بالمحركات غير الاحتراقية، مثل سيارة كيا نيرو الكهربائية وسيارة أيونيك 5 كروس أوفر الكهربائية بالكامل من هيونداي، على تعزيز المبيعات في تلك الفترة.

وبالنظر إلى وتيرة المبيعات الحالية، من المتوقع أن تتجاوز صادرات هيونداي وكيا من السيارات الصديقة للبيئة 300 ألف وحدة هذا العام.

في فترة الأشهر الخمسة، ارتفعت صادرات السيارات الهجينة لشركات صناعة السيارات بنسبة 71% إلى 80,109 وحدة من 46,888 وحدة قبل عام. وأظهرت بيانات KAMA أن من بين ذلك النوع من السيارات، استحوذت نماذج سيارات الدفع الرباعي على أكثر من 70%.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الشركتين تشكلان معًا خامس أكبر كيان لتصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى