اخبار

المنصور للسيارات تستعد لإطلاق MG4 الكهربائية الجديدة كليا

تستعد شركة المنصور للسيارات وكيل الصانع العالمي الشهير MG عن سيارتها الكهربائية الجديدة MG4 وذلك يوم الاربعاء المقبل 15 مايو الجارى، وهي أول سيارة هاتشباك كهربائية بالكامل من العلامة التجارية.

تعتبر MG4 الكهربائية هي بداية لمرحلة جديدة من النمو والإزدهار لعلامة إم جي في الأسواق العالمية، فهي أول سيارة تأتي مبنية على منصة MSP والتي تعتبر أحدث هندسة للبطاريات والتي سيتم إستخدامها في الأجيال القادمة من سيارات MG الكهربائية.

تم تصميم منصة MSP الجديدة لتكون مناسبة لمجموعة واسعة من السيارات، بدايًة من سيارات الهاتشباك الرياضية مرورًا بالسيارات السيدان ووصولًا الى سيارات الكروس اوفر والدفع الرُباعي، كما أنها مناسبة لقواعد العجلات التي تتراوح بين 265 سم الى 310 سم.

مع هيكل بطارية متكامل يبلغ إرتفاعه 11 سم فقط، تُمثل MG4 EV إتجاهًا جديدًا للعلامة البريطانية في الأسواق، حيث أن الشركة تؤكد على تجربة قيادة مُمتعة، فيتم توزيع الوزن بنسبة 50:50 بوجود المحرك على المحور الخلفي، وبزيادة لكفاءة البطارية إلى أقصى حد مع تقليل الوزن لأقصى حد.

وتعتمد علامة MG البريطانية في السيارة على نظام تشغيل SOA يسمح للسيارة بتلقي التحديثات الهوائية أو ما تعرف بالـ”OTA”..

السيارة MG4 EV الجديدة بخيارين من البطاريات، الأول بسعة 51 كيلووات / ساعة بقدرة 168 حصان وقدرة على قطع مسافة 350 كيلومتر / ساعة، والثاني بسعة 64 كيلووات / ساعة بقدرة 201 حصان وقدرة على قطع مسافة 450 كيلومتر / ساعة وتسارع من 0 لـ100 كم في 8 ثواني وسرعة قصوى 160 كم / ساعة.

 

تم تجهيز السيارة الكهربائية بمجموعة واسعة من التقنيات والإضافات المميزة التي أضفت طابعاً فريداً لمقصورتها الداخلية، ولعل أبرز هذه التجهيزات:لوحة عدادات رقمية قياس 7 بوصة وشاشة معلومات وترفيه قياس 10.25 بوصة أندرويد أوتو وآبل كاربلاي

وتعد إم جي موتور علامة تجارية بريطانية المنشأ وقد تميزت بكثير من النشاط، حيث عززت مكانه العلامة التجارية وأطلقت بقوة مجموعة من الطرازات الجديدة ، بما فيها مركبات الطاقة الجديدة، وسرّعت توسّعها في الأسواق المحلية والدولية، وتأكيداً على الإنجازات الكبيرة التي حقّقتها العلامة التجارية خلال السنوات القليلة وحصولها على أعلى تصنيف من فئة خمس نجوم ضمن البرنامج الأوروبي لتقيم السيارات الجديدة (EuroNCAP) وايضاً حاصلة على تصنيف الأمان (C-NCAP) بفضل مجموعة أنظمة السلامة الخاصة بها.

وهي مدعومة ببطاريات ليثيوم أيون, مُقدمة من شركة CATL الصينية العملاقة للبطاريات وهي متوفرة في ثلاثة إصدارات – 425 كيلومترا و 460 كيلومترا و 520 كيلومترا .

إم جي 4 مصممة برؤية مستقبلية تشتمل على تصميم أنيق يقدم سهولة الاستخدام والبساطة بمميزات مثل السقف الديناميكي ثنائي اللون ومصابيح أمامية LED مميزة وجناح مزدوج مع مصابيح خلفية مرتفعة.

يتميز التصميم الداخلي لسيارة إم جي 4 بالتطور والبساطة ، حيث يتضمن مجموعة شاشات عرض ولوحة أمامية افتراضية وشاشة لمس للمعلومات والترفيه وعجلة قيادة مزدوجة للتحكم السهل. هناك خمسة أوضاع قيادة مخصصة لضمان تجربة مريحة بغض النظر عن ظروف الطريق.

تم تزويد إم جي 4 بأحدث التقنيات، بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi، و Bluetooth، وشاشة لمس مقاس 10.25 بوصة، وتقنية إم جي iSMART المبتكرة التي تدمج السيارة والإنترنت وأجهزة المستخدم. تأتي السيارة أيضًا مزودة بأنظمة Apple CarPlay و Android Auto لدمج سريع وسهل مع أجهزتك الخاصة.

توفر إم جي 4 تقنيات السلامة الحديثة بأعلى المعايير بما في ذلك نظام إم جي Pilot وهو نظام يضم مجموعة من تقنيات دعم السائق للحرص على أمان المركبة والركاب أثناء القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى