أبرز شخصيات 2016.. فى عالم السيارات

ساعات قليلة ويسدل الستار على عام ٢٠١٦ الذى شهد العديد من الاحداث فى قطاع السيارات وقد لعبه خلال هذا العام بعض الشخصيات دور بارز فى دفع دفة هذا القطاع أبرزهم
كارلوس غصن
بعد أن تمكّن من إبعاد شبح الإفلاس عن نيسان، يخوض كارلوس غصن اليوم تحدي جديد مع ميتسوبيشي التي تعاني من خسائر كبيرة. فمع ضم العلامة التجارية اليابانية التي ترفع شعار الجوهرة الثلاثية الحمراء إلى تحالف رينو – نيسان وجلوس غصن على مقعد رئيس مجلس إدارتها، علينا أن نتفاءل بمستقبل واعد تماماً كما نأمل أن يكون قرار البرازيلي اللبناني الفرنسي الأول هو إطلاق الجيل المقبل من باجيرو.

%d9%a2

أندي بالمر
بعد أن استلم أندي بالمر زمام الأمور لدى أستون مارتن، لم تعرف الشركة سوى النجاح. فمع وصول طراز DB11 الذي أجمع معظم المراقبين على جودته من ثم الإعلان عن مشروع تطوير وإنتاج طراز AM-RB 001 فإنّ أستون مارتن نالت دفعة كبيرة إلى الأمام، علماً أنّ أندي لا يوفر جهداً على الصعيدين المهني أو الشخصي، فمع وعده بتفحص أول 1,000 نسخة من DB11 بنفسه وقيامه بشراء طراز 1980 من V8 Vantage يكون الرجل قد نذر نفسه بشكلٍ كامل في سبيل نجاح الشركة البريطانية.

%d9%a3

مايكل ماور
يعود الفضل بتحوّل بورشه باناميرا من بقرة مع الجيل الأول إلى غزال مع الجيل الثاني لمايكل ماور، رئيس قسم التصميم لدى العلامة التجارية الألمانية الأكثر جاذبية. وهنا، وإذا كان الجيل الأول يُعتبر من أكثر سيارات بورشه مبيعاً (التي لا تنتمي إلى فئة الدفع الرباعي المتعدد الاستخدام) فإنّ الجيل الثاني بخطوطه الأنيقة سيعرف بالتأكيد المزيد من النجاح.

%d9%a4

ساشا سليبانوف
الرجل الجورجي الولادة الروسي الجنسية عرف الشهرة بعد أن وضع تصميم لسيارة فيراري نال شعبية كبيرة على شبكة الإنترنت ولكن دون أن يبصر النور يوماً. وبعد أن تخرج من كلية الفنون في كاليفورنيا، ذهب إلى فولكس فاجن حيث عمل لديها على تصميم بوجاتي شيرون، قبل أن ينتقل هذا العام إلى جوار لوك دونكيرولكي لبناء شخصية مستقلة للعلامة التجارية الفاخرة من هيونداي أي جنيسيس.

%d9%a5

أكيو تويودا
الرئيس والمدير التنفيذي لـ تويوتا أكيو تويودا والذي يتحدر من نسل مؤسس الشركة ساكيشي تويودا أثبت بأنه رجل أفعال لا أقوال بعد أن وعد بأن يحقق المزيد من النجاح لشركته وضمان المزيد من التألق لعلامة لكزس التجارية، وهو في هذا المجال تحديداً أثبت جدارته بعد أن أطلقت الأخيرة طراز LC500 كوبيه الذي يتمتع بتصميم رائع وأداء عالي.

%d9%a6

توبياس مورس
إنضم توبياس مورس إلى الفرع الرياضي من مرسيدس AMG مباشرةً بعد تخرجه في بداية التسعينات، وتدرج إلى أن وصل إلى منصب المدير التنفيذي في2013. وبالإضافة إلى براعته في الإدارة، يتمتع الرجل بمهارات في القيادة جعلته يتمكّن من الدوران حول حلبة نوربورجرينج بزمن لا يزيد عن الزمن الذي يحققه أمهر سائقي مرسيدس سوى بمقدار ثانيتين.

%d9%a7

ألون ماسك
نتكلم هنا عن الرجل الذي تمكّن من بيع سيارات بقيمة نصف مليار دولار أمريكي دون أن تكون هذه السيارات موجودة بعد، وهذا عندما لا يكون منشغلاً بإبتكار حلول ناجحة في مجال توليد الطاقة، أما بالنسبة للسيارات التي باع منها بقيمة نصف مليار دولار فهي لن تصل إلى عملائها سوى في وقتٍ لاحق من 2017.

%d9%a8

جوردن موراي
عندما بدأ موراي العمل على تصميم طراز ماكلارين F1، أي السيارة التي تُعتبر بنظر الكثيرين على أنها من أفضل الطرازات الرياضية المخصصة للطرقات، لم يكن ينوي أن يجعل السيارة قادرة على المشاركة في سباقات، إلا أنّ هذا لم يمنع الأخيرة من الفوز بسباق 24 لومان في 1995.. واليوم يخوض الرجل مغامرة من نوع آخر أو في المقلب الآخر إذا صح التعبير، عبر تطوير سيارة مخصصة للدول النامية تتمتع بخلوص مرتفع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.