رياضة

أوجيه يفوز برالى مونت كارلو فى انطلاقته مع إم-سبورت

فاز الفرنسي سيباستيان اوجيه برالي مونت كارلو في انطلاقته مع فريق إم-سبورت بعدما تمسك بالصدارة عقب معاناة منافسه تييري نوفيل من مشكلة ميكانيكية في اليوم قبل الأخير.
وتفوق اوجيه بطل العالم أربع مرات على ياري ماتي لاتفالا بفارق دقيقتين و15 ثانية حيث وضع المتسابق الفنلندي فريقه تويوتا على منصة التتويج في عودتهم إلى بطولة العالم للراليات عقب غياب دام 17 عاما.. وحرم إم-سبورت من حصد أول مركزين بالرالي بعدما تراجع اوت تاناك من المركز الثاني إلى الثالث بسبب مشكلة بالمحرك وابتعد بفارق دقيقتين و57.8 ثانية عن الصدارة.
وقال اوجيه بعدما حقق انتصاره 39 على مدار مسيرته “كنت أتمنى الفوز لكن أن يتحقق ذلك في أول سباق لي مع الفريق وبعد شهر واحد فقط من الانتقال إليه وبقليل من التحضيرات لهو أمر مذهل.. وتابع “الانتصار لم يتحقق بسهولة خاصة في تلك الأجواء. كان من الصعب جدا الحصول على المركز الأول وسط الثلوج.”.. وهيمن اوجيه على السباق بعدما فرط البلجيكي نوفيل في الصدارة بعد تعرضه لمشكلة في نظام التعليق الخلفي في المرحلة الاخيرة من ذلك اليوم.
وستقام الجولة الثانية من بطولة العالم في السويد بين التاسع و12 فبراير المقبل.. وكان اوجيه انضم الى إم.سبورت الشهر الماضي بعدما انسحب فولكس فاجن من الرياضة. ويسعى المتسابق الفرنسي لأن يصبح ثاني سائق يفوز بخمسة ألقاب في بطولة العالم للراليات بعد مواطنه سيباستيان لوب الذي حقق تسعة ألقاب متتالية وهو رقم قياسي بين 2004 و2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى