إعادة النظر فى عقوبة فيتيل

رفض القائمون على سباقات الفورميولا وان طلب فريق فيراري بإعادة النظر في العقوبة التي فرضوها على سائق الفريق سيباستيان فيتيل في سباق جائزة المكسيك الكبرى في الشهر الماضي قائلين إن الفريق الايطالي لم يقدم أي أدلة جديدة تبرر الإقدام على مثل هذه الخطوة.

وكشف الاتحاد الدولي للسيارات عن قراره في بيان أصدره على هامش سباق جائزة البرازيل الكبرى بعد لقاء عبر دائرة تلفزيونية مغلقة جمع المشرفين في سباق المكسيك وممثلي فريقي رد بل وفيراري.. وجاء في البيان أنه “بعد تلقي كافة الأدلة والقرائن المكتوبة والشفهية ودراستها بصورة متأنية قرر المشرفون على السباقات أنه لم تتوفر أي عناصر جديدة في القضية.”

وبعد معاقبة الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بل صعد فيتيل بطل العالم سابقا أربع مرات إلى المركز الثالث في سباق المكسيك الذي احتل خلاله المركز الرابع قبل أن يقرر المشرفون تأخيره إلى المركز الخامس بعد توقيع عقوبة عليه أيضا.

وعوقب فيتل لإقدامه على تحرك ينطوي على خطورة خلال محاولته التوقف عندما كان الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بل يحاول التجاوز.. ويحتل رد بل المركز الثاني في قائمة الصانعين متقدما مباشرة على فيراري بعد أن حسم مرسيدس اللقب للمرة الثالثة على التوالي في وقت سابق.

والسباق البرازيلي هو الحلقة 20 وقبل الأخيرة من الموسم قبل سباق أبوظبي الختامي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.