إل جي تكمل صفقة بيع الأسهم لمشروع السيارات الكهربائية

أعلنت شركةإل جيللإلكترونيات أنها أكملت صفقة بيع الأسهم مع شركة قطع غيار السيارات الكنديةماجنا إنترناشونال بشأن مشروعهما المشترك المتعلق بتطوير مجموعات الدفع الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أن شركةماجنااستحوذت على حصة 49% من شركةإل جي ماجنا إيباورترينمقابل 453 مليون دولار بموجب صفقة المشروع المشترك.

وقد تم إنشاء شركةإل جي ماجنا إيباورترينفي الأول من يوليو لتتولى أعمال قطع غيار السيارات الكهربائية التي تغطي وحدات توزيع الطاقة عالية الأداء وسخانات البطاريات. وسوف تحتفظ شركةإل جيبحصة 51% من المشروع المشترك.

ويقع المقر الرئيسي للشركة الجديدة في مدينة إنتشون الواقعة على بعد 40 كيلومترا غرب سيئول.. وسيضم حوالي ألف عامل لإنتاج المحركات والعاكسات وغيرها من لوازم السيارات الكهربائية.

وقالتإل جيإن المشروع المشترك سيعين مديريه التنفيذيين رسميًّا في اجتماع مجلس الإدارة الشهر المقبل. وأضافت الشركة أنجيونج وونسوكالذي يقود أعمال مجموعات الدفع الخاصة بالسيارات الكهربائية في وحدة حلول مكونات السيارات بالشركة سيكون الرئيس التنفيذي للمشروع المشترك.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهودإل جيلتعزيز قدرتها التنافسية في قطاع التنقل المستقبلي من خلال ثلاث ركائز رئيسية، وهي المعلومات والترفيه، ومنتجات نقل الحركة للسيارات، وأنظمة الإضاءة للسيارات.

وفي مجال إضاءة السيارات، تعلقإل جيآمالا كبيرة على مجموعة “ZKW”‏ (ZKW Group)، وهي شركة مقرها النمسا، والتي استحوذت عليهاإل جيفي عام 2018.

وسوف تركز وحدة حلول مكونات السيارات الحالية على تطوير أنظمة المعلومات والترفيه للمركبات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *