إنفينيتى كشفت عن تقنية المحركات VC-تيربو فى معرض باريس

خلال مشاركتها فى معرض باريس الدولى للسيارات كشفت إنفينيتي عن تقنية ثورية جديدة في عالم المحركات حيث يعتبر محرك VC-تيربو (التيربو بنسبة الضغط المتفاوت) من إنفينيتي أول محرك من نوعه جاهز للانتاج في العالم ومن المتوقع أن يكون هذا المحرك واحدًا من أكثر محركات الاحتراق الداخلي تقدمًا في تاريخ صناعة السيارات حيث تجمع تقنية تيربو الضغط المتفاوت قوة الأداء العالي لمحرك البنزين بالتيربو سعة 2.0 لتر مع عزم الدوران والكفاءة لمحرك الديزل المتقدم دون الانبعاثات المصاحبة.
وقال رولاند كروجر رئيس شركة إنفينيتي موتور: “يمثل المحرك الجديد VC-تيربو (التيربو بنسبة الضغط المتفاوت)  قفزة نحو الأمام في مجال تطوير المحركات ويعتقد مهندسو السيارات أن هذا الإنجاز الكبير في تقنية الاحتراق الداخلي تأتى من التحكم في نسبة الضغط المتفاوت وستتوفر هذه التكنولوجيا الجديدة في طرازات إنفينيتي الجديدة اعتبارًا من عام 2018”.
تحقق تقنية محرك VC-تيربو من إنفينيتي التحوّل المطلوب عند الطلب، وتستخدم نظامًا متقدمًا متعدد الوصلات لرفع أو خفض مستوى المكابس بسلاسة، ما يكشف ظروف قيادة السيارة ومُدخلات السائق وتختار تلك التقنية بشكل فوري نسبة الضغط الأكثر ملائمةً. ويمكن للمحرك أن يقدم أي نسبة ضغط بين 8:1  (للأداء العالي) و 14:1 (للكفاءة العالية).
ومع تطوير انتاجية الطاقة المستهدفة بما يقرب من (268 حصانًا / 272 ps) وعزم دوران 390 نيوتن متر،سيُقارن محرك VC-تيربو مع بعض محركات البنزين ذات الست أسطوانات من ناحية الأداء، بينما سيتفوق عليها على نحو لافت من ناحية الكفاءة.
ويحقق محرك VC-تيربو ذو الأربع أسطوانات مستويات أدنى من الضوضاء والاهتزاز مقارنةً بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية، وخاصة محركات الديزل، كما أنه أخف  وزنًا وأصغر حجمًا من المحركات سداسية الأسطوانات بقوة مشابهة.
الجدير بالذكر أن تكنولوجيا VC-تيربو من إنفينيتي تعتبر قفزة هائلة في مجال محركات الاحتراق الداخلي، وتنضم إلى مجموعة الابتكارات الشهيرة الأخرى فيما يتعلق بالمحركات مثل سائل التبريد وحقن الوقود والمحولات التحفيزية وشاحن التيربو. وسيرسي محرك نسبة الضغط المتفاوت معايير جديدة من نواحي القوة والكفاءة والانبعاثات، والتي بموجبها يتم تقييم المحركات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.