اختراع نظام تبريد الاطارات من مرسيدس بنز

قدمت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز طلب براءة مثير للاهتمام إلى مكتب الملكية الفكرية في المملكة المتحدة (IPO)، يتضمن تفاصيل نظام تبريد الاطارات بالمياه.

البراءة، وهي بتاريخ 22 يونيو 2016 وصفت بأنها “سيارة مع خزان لتخزين السوائل ليتم تطبيقها على الاطارات”.

في التطبيق، تقول الشركة الأم لمرسيدس-بنز، دايملر AG، أن النظام يمكن أن يستخدم للحفاظ على حالة وأداء إطارات السيارة في الظروف الجوية القاسية – الساخنة والباردة.

ووفقا للشركة إن ظروف الحرارة الشديدة، وخاصة ارتفاع درجات الحرارة المحيطة، يمكن أن تشكل تهديدا لأداء الإطارات.

أجهزة استشعار درجة الحرارة في كل اطار تراقب درجة حرارة كل إطار، وبمجرد وصول درجة الحرارة إلى حد معين، فإن النظام سيكون منخرطا للحفاظ على الإطارات في درجة الحرارة المثلى.

لمنع الإطارات من الانهاك أو حتى الإنفجار في ظروف مناخية حارة، يقوم النظام برش المياه الباردة إلى الإطارات لتحقيق درجة الحرارة إلى الحد من تآكل الاطارات ومنع التفجر.

وعلى نحو مماثل في الظروف الباردة جدا، يقوم النظام بتسخين المياه في خزان في باحة المحرك الذي يرش الماء الدافئ على الإطارات لاعادتها إلى درجة الحرارة المثلى لانتاج المزيد من التماسك  على سبيل المثال في مناخات حرارية ما دون الصفر.

لن تعتمد خزانات النظام على ملئها باستمرار حتى، تقول مرسيدس بنز في وثيقة البراءة أن  تكنولوجيا التحكم في درجة حرارة الإطارات ستأخذ المياه من الأمطار وذوبان الثلوج وحتى غسيل السيارة.

لا نتوقع أن نرى هذا النظام على نموذج مرسيدس بنز في أي وقت قريب، إلا أن العديد من براءات الاختراع لا تصل إلى الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.