الجيل الجديد من BMW الفئة الخامسة يناير المقبل

تعتزم شركة بي إم دبليو إزاحة الستار عن الجيل الجديد من سيارة الفئة الخامسة خلال مشاركتها فى فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال يناير المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجيد من سيارة الفئة الخامسة، التي تنافس في الشريحة العليا من الفئة المتوسطة، يعتمد من الناحية التقنية على سيارة الفئة السابعة الفارهة، ولكنه أخف وزنا بنحو 100 كغم، مع مجموعة تعليق جديدة بالكامل لتوفير المزيد من متعة القيادة.

وأعلنت المجموعة البافارية أن سيارتها الجديدة تزخر بالعديد من التجهيزات الإلكترونية.. كما تتمتع بمقصورة قيادة جديدة كليا على غرار شقيقتها سيارة الفئة السابعة، بما في ذلك نظام التحكم بالإيماءات وكذلك الأنظمة المساعدة مع المزيد من القيادة الذاتية.

ولم تكشف بي إم دبليو عن بيانات تفصيلية حول نظام الدفع بالسيارة الجديدة إلا أن باقة الموديلات ستشهد في البداية الإعلان عن موديلي الديزل 520d و 530d وموديلي البنزين 530i و 540i.

وأكدت بي إم دبليو أن جميع المحركات قد تم تحديثها بشكل كامل أو تم تعديلها، كما أنها أصبحت أكثر اقتصادية بنسبة تصل إلى 10%، كما تضم المجموعة محركات من أربع وست أسطوانات، ثم يليها محركات مكونة من ثمانية أسطوانات V8 وبعد ذلك نسخة الدفع الهجين Plug-in-Hybrid وعلى صعيد الهياكل تظهر موديلات الكومبي Touring ونسخة GT.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.