الجيل الرابع من ريو يظهر فى باريس

تطلق شركة كيا الكورية الجيل الرابع من سيارتها الهاتشباك الشهيرة Rio عالميا في 29 سبتمبر خلال فعاليات معرض پاريس الدولى. وقد تم تصميم السيارة الجديدة داخليا وخارجيا من قبل مراكز تصميم كيا في ألمانيا وكاليفورنيا، وبتعاون وثيق مع مركز التصميم الرئيسى للشركة في ناميانج بكوريا. وتتمتع السيارة الجديدة بخطوط مستقيمة وأسطح ملساء تعطى السيارة طابعا جديدا مميزا، في حين أن الامتداد الأمامى للسيارة أو المسافة بين العجلات وطرف السيارة الأمامى وغطاء المحرك أصبحا أطول فهى مبنية على قاعدة عجلات أطول من الجيل السابق، وبفضل ذلك الطول واستقامة أعمدة الارتكاز الخلفية تبدو السيارة أكثر ثقة وتوازنا في المظهر من سابقتها.

استفادت  ريو من التطورات التكنولوجية الرائدة التي توصلت لها طرازات كيا الحديثة ومن ضمنها أحدث أنظمة الاتصال، كما تم تحديث وتحسين أنظمة السلامة والأمان بالسيارة الجديدة. ولم تصدر كيا في بيانها حول السيارة الجديدة أية معلومات فنية أو تحديثات على المحرك أو أنظمة القيادة ولكنها تقدم وعدا بأن تكون السيارة قادرة على توفير خبرة قيادة أكثر ثقة وأكثر متعة وأن يكون التحكم بها أسهل.

تعد كيا ريو هي الموديل الأكثر مبيعا للصانع الكورى حول العالم، وقد تمكنت الشركة من بيع أكثر من 473 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم في عام 2015. ومن المقرر أن يبدأ خروج الجيل الجديد من على خطوط الإنتاج في نهاية عام 2016 للسوق الأوروبية، وستعلن كيا في وقت لاحق عن مواعيد طرح السيارة في باقى الأسواق العالمية. جدير بالذكر أن الجيل الحالى من ريو تم طرحه عالميا في 2011 وحصل على بعض التحسينات بعد ذلك، ويتم طرح السيارة عالميا بمجموعة محركات تبدأ من 1200 سى سى مصنوعة خصيصا للسوق الأوروبية وتصل حتى 1600 سى سى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.