الظاهري ينضم لفريق بريما  لموسم 2023 للفورمولا 4

سيظهر السائق الإماراتي الموهوب البالغ من العمر 14 عامًا لأول مرة في سباق السيارات في بطولة الفورمولا 4 الإيطالية في أبريل المقبل، وذلك بعد أسبوع فقط من بلوغه الحد الأدنى لسن المنافسة وهو 15 عامًا.

حقق الظاهري نتائج بارزة في الكارتينج منذ صغره، حيث فاز ببطولة WSK Euro Series في فئة 60 Mini و WSK Super Master Series في عام 2019.. وفي عام 2021  انتقل إلى فئة OKJ جونيور، وفاز بكأس WSK Champions و سلسلة WSK Super Master حيث طبع انجازاته في مسيرته الاحترافية على حلبات السباقات العالمية.

بالانتقال إلى المنافسة في سباقات السيارات ذات المقاعد الفردية – الفورمولا 4، أصبح الظاهري جاهزًا للتحدي الشامل وبدأ بالفعل العمل مع فريق بريما الذي يعد واحدًا من أقدم وأنجح الفرق الرياضية التي تنافس في بطولات المقعد الفردي – الفورمولا 4 وتخرجهم للمنافسة في سباقات الفورمولا 1. وقد بدء الظاهري للتحضير لموسم سنة 2023. مستفيداً من بعض الاختبارات المثيرة للإعجاب التي خاصها مؤخراً، فهو الان مستعد لاتخاذ خطوات أساسية لمستقبله في رياضة سباقات السيارات.

من جانبه علق أنجيلو روزين مدير الفريق في PREMA Racing،.قائلاً: يسعدنا أن نرحب بالبطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري في فريقنا. نعم إنه صغير السن ولكنه في نفس الوقت مؤهل جدًا كما أظهر تقدمه في مسيرته الاحترافية في سباقات الكارتينج فلطالما وقف على منصات التتويج. لقد أظهر أن لديه إمكانات هائلة ليطور نفسه دائماً في الاختبارات المبكرة، في فريقنا سنقدم له دعمنا لكي يتمكن في سباقات السيارات ذات المقعد الواحد مثل كل سائق مبتدئ. وكما نقول دائمًا، فإن العمل مع السائقين الشباب لمساعدتهم على التقدم والتطور هو مهمتنا ومكافأتنا على رؤيتهم ينجحون، لذلك نحن حريصون على معرفة إلى أين سيذهب راشد من هنا”.

وفي هذه المناسبة ، علق راشد الظاهري قائلاً: “أنا سعيد جدًا لكوني جزءًا من الفريق وأشعر أنه سيكون موسمًا مثيرًا للاهتمام حقًا، لا سيما بالنظر إلى أنني سأقود وانافس ببطولة جديدة بسيارة جديدة ومسارات جديدة. سيكون من المهم للغاية التعلم والتطور خلال الموسم والعمل الجاد والتحسين مع الفريق سيبقى مستمرً “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *