الفريق الإماراتى يتأهل لنهائيات بطولة روتاكس ماكس

بعد أيام من التحضيرات الإدارية والجولات التدريبية والتجارب الرسمية والتأهيلية التي أقيمت مؤخراً، دقت ساعة الحسم لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 في إيطاليا، والتي انطلقت بيومها الخامس بمنافسات مرحلة “هايت” التي تضم ثلاثة سباقات حاسمة يتم من خلالها تأهيل الفائزين إلى الأدوار النهائية.

شهدت مرحلة “هايت” التي انطلقت في اليوم الخامس من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 أحداث ومجريات تباينت بين تقديم الفريق الإماراتي أداء مميزاً في بعض المراحل وحوادث وقفت عائقاً أمام القسم الآخر من الفريق.

ويعد أداء عبد الله الرواحي ضمن فئة دي دي 2 من أبرز الإنجازات التي حققها الفريق الإماراتي لمنافسات اليوم الخامس، إذ استطاع المحافظة على مركزه ضمن المراكز العشرة الأولى في سابقين شهدا مشاركة نخبة من أمهر سائقي الكارتينج في العالم، وحقق المركز 5 بمرحلة “هايت”، مما ضمن له التأهل إلى سباق دور قبل النهائي في المركز 3.

ومع تحقيق فيرينك كانكسار، حامل لقب بطل العالم في الكارتينج الصدارة في السباقات الثالثة تبقى حظوظه للمحافظة على لقبه قوية لهذا العام.

تعرض تيمور كيرمانساتشي إلى حادث خلال مجريات السباق الأول حالت دون إنهائه، ومع بداية السباق الثاني دخل إلى إطار المنافسة مستعيداً ثقته بأدائة محققاً المركز 13 في فئة دي دي 2، وضمن مجريات السباق الثالث عانى مجدداً من حادث أدى إلى تأخره. بينما تراجع أداء إدوارد جونز في سباقه الأخير بعد تقديمه مستوى جيد نسبياً في البداية، لكن ذلك لم يكن كافياً لتأهله إلى سباق دور قبل النهائي.

وإن اختيار الإطارات التي تناسب طبيعة المسار المبلل، كان من أهم الصعوبات التي واجهت جميع السائقين في فئة جونيور ماكس، وكان لوكاس بيترسون واحداً من السائقين اللذان اختارا استخدام الإطارات المبقّعة التي تمكن المتسابق من خوض المنعطفات بسرعات عالية، منجزاً أسرع لفة في السباق، ولكن تعرض في اللفة الأخيرة لحادث أفقده الصدارة. وفي السباقين الأخيرين عاد لوكاس إلى المضمار مقدماً مستوى مميز ليتبوأ المركز9 و12 مما أهله إلى سباق دور قبل النهائي. وقدم تحمور شوهان أداءً مماثلاً لزميله لوكاس متربعاً على المركز 13 في سباق الدور قبل النهائي نتيجة لأدائه المميز في السباقات الثلاثة.

حالف الحظ سائق الفريق الإماراتي أوسكار مسيلروي في سباقات “مايكرو ماكس – هايت” بعدما احتسبت مخالفة لصالحه أعادته من المركز 31 إلى المركز 10، ليضع قدماً في منافسات سباق الدور قبل النهائي جنباً إلى جنب مع زميله راشد الظاهري الذي واصل في تقديم إنجازاته قبل الأدوار النهائية.

تمت مخالفة زاكغي كيرمانساتشي في سباقه الأول ضمن مرحلة “هايت” بعدما قدم أداء مميزاً. وفي السباقين الآخرين حقق المركز 13 مما ضمن له التأهل إلى المراحل النهائية.

كان يوم متفاوت في حظوظة بالنسبة إلى باسكول بووك الذي كان معرضاً للخروج من إطار المنافسة بسبب خسم نقاط وعقوبات ترتبت عليه في سباقه الأول والثاني، وحقق المركز 11 في السباق الثالث، وسارت وتيرة النتائج لصالحه في نهاية الأمر مما ضمن له الوصول إلى المراحل النهائية. وتمكن جوليو بيروني من تحقيق نجاح مبهر في المراحل الثلاثة للسباق واضعاً نفسه في منافسات المراحل النهائية أيضاً.

وتعرض سائق الفريق الإماراتي أنتوي هوغ في فئة دي دي 2 ماسترز لحادثين في السباقين مما حال عن تأهله، بينما أنهى حسين أميد علي السباقات بمراحها الثلاثة ضمن أفضل 20 سائقاً متأهلاً إلى الدور قبل النهائي.

وبهذه المناسبة صرح غاي شيفيلد، مدير الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينج: “شهدت منافسات اليوم في طياتها حوادث كانت سبباً في خروج بعض السائقين من المنافسة وتأخر بعضهم الآخر، لقد كان يوماً صعباً مليئاً بالأحداث والمفاجآت والمنافسة التي جمعت بين أفضل السائقين في العالم. أبدى الفريق الإماراتي أداءً رائعاً وعلى وجه الخصوص عبد الله الرواحي الذي أصبح مثالاً يقتدى به في تطوير مستويات السائقين. واجه بعض سائقينا مشاكل وخيبات آمل، وشهدت سباقات اليوم لحظات مميزة توجت البعض وأوصلتهم إلى مراكز متقدمة للمشاركة في نهائيات بطولة العالم، وأخرى حملت معها خيبات الأمل”.

المرحلة القادمة من هذا الحدث العالمي ستشهد منافسة أبرز السائقين في سباقات الدور قبل النهائي، ليصعد منهم 34 سائقاً إلى السباق النهائي الذي يعلن من خلاله بطل العالم لسباقات الكارتينج.

أعضاء الفريق الإماراتي الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

• فئة مايكرو ماكس 43 جولة – أوسكار مسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئة مايكروماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة مايكرو ماكس  44 جولة – راشد الظاهري (لا البطل الإماراتي عن فئة مايكرو ماكس)

• فئة ميني ماكس83 جولة – زاكغي كيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس  – مقيم في الإمارات)

• فئة جونيور ماكس 166 جولة – تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)

• فئة جونيور ماكس 167 جولة  – لوكاس بيترسون (صاحب المركز الأول في سباقات فئة جونيور ماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة ماكس 267 جولة – باسكول بووك (بطل الإمارات في فئة ماكس)

• فئة ماكس268 جولة  – جوليو بيروني (صاحب المركز الثاني في الإمارات عن فئة ماكس)

• فئة دي دي 2 365 جولة – عبد الله الرواحي (البطل العماني في فئة دي دي 2)

• فئة دي دي 2 366 جولة – تيمور كيرمانساتشي (بطل الإمارات السابق في فئة جونيور ماكس)

• فئة دي دي 2 369 جولة – ادوارد جونز (بطل إندي لايتس 2016)

• فئة دي دي 2 ماستر 471 جولة – أنتوني هوغ (بطل الإمارات في فئة دي دي 2 ماستر)

• فئة دي دي 2 ماستر 472 جولة – حسين أميد علي (صاحب المركز الثاني في بطولة الإمارات عن فئة دي دي 2 ماستر)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.