الفريق الإماراتي يخوض منافسات نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

اختلفت حالة الطقس اليوم الثالث للسباقات التجريبية والمؤهلة لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس عن اليومين الأول والثاني (الإثنين والثلاثاء)، إذ بدت الأجواء الأوروبية الماطرة بشكل واضح وساءت الظروف الجوية، مما شكل عائقاً أمام المشاركين التي احتضنتهم بطولة العام والبالغ عددهم 360 سائق.. ومنذ الانطلاق الأول للتجارب الرسمية من أجل تحديد مراكز المتسابقين في بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس التي تقام يومي الجمعة والسبت القادمين، أظهر الفريق الإماراتي قدرته على المنافسة وتخطيه التجارب الرسمية بنجاح متطلعاً إلى تحقيق نتائج جيدة تمكنه من التربع على مراكز أولى المنطلقين في بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس.

وتابع راشد الظاهري وزميله أوسكار مسيلروي مسيرتهما المميزة في السباقات التجريبية لفئة مايكرو ماكس، وبدا أداؤهما بالتصاعد تدريجياً، إذ أنجز أوسكار مسيلروي السباق دون أخطاء محققاً في الجولتين الأوليتين المركز 9 و11، في حين انخفضت وتيرة أداء الظاهري في جولتي السباقات التجريبية بعد معناته من عطل فني في سيارته. وفي تصريح للظاهري بدا أنه يعاني من مشكلة فنية ويعمل الفريق الفني على تقديم الدعم اللازم وتخطي الأمر والوصول إلى مستوى متقدم خلال المراحل المؤهلة المتبقية.

كما وقدم زاكغي كيرمانساتشي أداءً مميزاً في السباقات التجريبية لفئة ميني ماكس، إذ تمكن من تحقيق الصدارة في الجولة الأخيرة بعدما كان متأخراً بالمركز الثالث. وختم زاكغي السباق بطريقة مميزة، مبدياً استعداده للمحافظة على صدارة الترتيب العام.

وعن فئة جونيور ماكس استطاع تحمور شوهان ولوكاس بيترسون من تقديم أداء مذهل مكنهم من الصعود إلى المركز 10 و12، وتعد هذه الفئة من أشد الفئات منافسةً إذ يفصل أقل من ثانية واحد بين 60 سائقاً مما يصعب مهمة الفريق الإماراتي لأن أي تعثر سيكون كفيلاً بالخروج من إطار المنافسة.

وتمكن السائقان جوليو بيروني وباسكول بووك من الصعود بمراكزهم خلال السباقات التجريبية لفئة ماكس متجاوزين عقبة سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، بينما بدا بشكل واضح تأثير الأمطار على سباقات فئة دي دي 2 ماسترز، بسبب الإطارات المستخدمة في سيارات الكارتينج لهذه الفئة، إذ أنها ملساء ولا تصلح للمسارات الرطبة مما يعيق من التحكم والسيطرة على السيارة. اختار السائق حسين أوميد علي الجلوس في الجولة الختامية بسبب سوء الأحوال الجوية، في حين قدم أنتوني هوغ أداءً مميزاً في ظل هذه الظروف صعبة.

ومن جهة آخرى كان الحظ حليف المشاركين في فئة دي دي 2 الذين خرجوا للسباقات التجريبية على مسار الحلبة الجاف تماماً مع توقف كامل لهطول الامطار آنذاك، حقق تيمور كيرمانساتشي في الجولتين المركز 14 و16 على التوالي، وبفارق بسيط عن حامل اللقب فيرينك كانسار الذي تصدر الترتيب العام. وقام السائق إدوارد جونز بتبديل إطارات سيارته متوقعاً الاستمرار بهطول الأمطار لكن مسار الحلبة كان جافاً تماماً مما أعاق تقدمه، وبنفس الوقت كان سعيداً بوجود مثل هذه التجهيزات والمعدات الخاصة التي قد يتعرض لها في الجولات القادمة.

كما وحصد البطل العماني عبد الله الرواحي المركز 8 في الجولة الأولى التي انطلقت صباح اليوم، والمركز 4 في الجولة الثانية التي أقيمت بعد هطول الأمطار، مما جعل من سباق اليوم للبطل العماني يوماً مميزاً ومحفزاً لمواصلة العمل وتقدم أداء ممتاز في بطولة العام.

وبهذه المناسبة صرح غاي شيفيلد، مدير الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينج: “السباقات التجريبية لليوم أظهرت لنا بعض الأمور التي يجب عليًنا مدارتها وحلها قبل سباقات يوم الغد التأهيلية، والتي من شأنها أن تقدم الدعم اللازم للفريق ليظهر بالمستوى الحقيقي الذي يتمتع به الفريق الإماراتي.  كان يوماً رائعاً ومميزاً لصغار فريقنا، أبهروا الحضور بأدائهم. وأظهر زيغي وعبد الله مستوياتهم وقدرتهم على تحقيق الفوز، وتحمور شوهان ولوكاس بيترسون وأوسكار قدموا أداء مميزاً أيضاً، على الجميع معرفة أن هذه السباقات هي عبارة سباقات تجريبية ينتظرنا أسبوع صعب وسباقات حاسمة نواجه خلالها نخبة من سائقي الكارتينج في العالم. يمتلك فريقنا دعماً وتشجيعاً ومتابعة في دولة الإمارات، نتطلع لتقديم أفضل ما لدينا لكي نصبح مصدر فخر للجماهير ومشجعي الفريق الإماراتي”.

أعضاء الفريق الإماراتي الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

• فئة مايكرو ماكس 43 جولة – أوسكار مسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئة مايكروماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة مايكرو ماكس  44 جولة – راشد الظاهري ( البطل الإماراتي عن فئة مايكرو ماكس)

• فئة ميني ماكس83 جولة – زاكغي كيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس  – مقيم في الإمارات)

• فئة جونيور ماكس 166 جولة – تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)

• فئة جونيور ماكس 167 جولة  – لوكاس بيترسون (صاحب المركز الأول في سباقات فئة جونيور ماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة ماكس 267 جولة – باسكول بووك (بطل الإمارات في فئة ماكس)

• فئة ماكس268 جولة  – جوليو بيروني (صاحب المركز الثاني في الإمارات عن فئة ماكس)

• فئة دي دي 2 365 جولة – عبد الله الرواحي (البطل العماني في فئة دي دي 2)

• فئة دي دي 2 366 جولة – تيمور كيرمانساتشي (بطل الإمارات السابق في فئة جونيور ماكس)

• فئة دي دي 2 369 جولة – ادوارد جونز (بطل إندي لايتس 2016)

• فئة دي دي 2 ماستر 471 جولة – ادوارد جونز (بطل الإمارات في فئة دي دي 2 ماستر)

• فئة دي دي 2 ماستر 472 جولة – أنتوني هوغ (صاحب المركز الثاني في بطولة الإمارات عن فئة دي دي 2 ماستر)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.