اخبار

المركبات الكهربائية المصنوعة في كوريا الجنوبية تحصل على ائتمان ضريبي

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الذين يشترون السيارات الكهربائية الجديدة المصنوعة في كوريا الجنوبية يمكنهم الحصول على ائتمان ضريبي من الحكومة الأمريكية عند استخدام السيارة الجديدة للاستخدام التجاري مثل التأجير.

إن الإرشادات الجديدة بشأن المزايا الضريبية الحكومية من شأنها أن تخفف من المخاوف المتزايدة بشأن قانون خفض التضخم الأمريكى الجديد (IRA) الذي أصبح مصدرًا نادرًا للتوتر بين الولايات المتحدة وحلفائها المقربين ، بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان والاتحاد الأوروبي.

يقدم القانون الجديد ، الذي وقع عليه الرئيس جو بايدن في أغسطس ، ائتمانًا ضريبيًا يصل إلى 7500 دولار لكل مشتر لسيارة كهربائية جديدة ، لكنه ينص على إنه يتعين تجميع المركبات في أمريكا الشمالية لتكون مؤهلة لمثل هذه الميزة.

أشار الكثيرون ، ومن ضمنهم خبراء أمريكيون ، إلى أن القانون الجديد ينتهك لائحة منظمة التجارة العالمية بشأن المعاملة الوطنية ، بالإضافة إلى العديد من اتفاقيات التجارة الحرة الأمريكية ، بما في ذلك تلك المبرمة مع كوريا الجنوبية.

وقالت وزارة الخزانة إن المركبات النظيفة الجديدة التي تم شراؤها للاستخدام التجاري يمكن أن يحق لها الحصول على ائتمانات ضريبية طالما تم إنتاجها من قبل “مصنع مؤهل” ولم يتم شراؤها لأغراض إعادة البيع.

قالت الوزارة في إعلان على غرار الأسئلة والأجوبة المنشور على موقعها على الإنترنت، الشركة المُصنِّعة المؤهلة “تعني أي شركة مُصنِّعة تدخل في اتفاق مكتوب مع وزير (الخزانة) يوافق بموجبه هذا المُصنِّع على تقديم تقارير كتابية دورية إلى الوزير (في الأوقات وبالطريقة التي قد يوفرها الوزير) ، مع توفير السيارة أرقام التعريف وغيرها من المعلومات المتعلقة بكل مركبة يتم تصنيعها من قبل الشركة المصنعة كما قد يطلبها الوزير.

وقدمت الوزارة أيضًا إرشادات مماثلة بشأن الإعفاءات الضريبية للمركبات الكهربائية غير التجارية وقالت إنه يجب تجميع المركبات في أمريكا الشمالية حتى تخضع لائتمان ضريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى