انخفاض الحصة السوقية لصانعي البطاريات الكوريين لمنافسيهم الصينيين

أظهر تقرير أن الحصة السوقية العالمية لشركات صناعة البطاريات الكبرى الكورية الجنوبية انخفضت في النصف الأول من هذا العام مقارنة بالعام الذي سبقه وسط نمو قوي لمنافساتها من الشركات الصينية.

ووفقا للتقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق “SNE Research” شكلت أكبر 3 شركات لصناعة البطاريات في كوريا الجنوبية – إل جي انرجي سوليوشن، وإس كيه أون، وسامسونج إس دي آي – 25.8% في السوق العالمي في الفترة من يناير إلى يونيو من حيث الكمية الإجمالية لطاقة البطاريات المسجلة.

ويمثل ذلك انخفاضا بنسبة 9.1 ٪ عن نفس الفترة من العام الماضي عندما بلغت حصتها 34.9%.

وحافظت إل جي انرجي سوليوشن على تصنيفها الثاني، على الرغم من انخفاض حصتها في السوق إلى 14.4% من 23.8% خلال الفترة المذكورة.. وجاءت سامسونج إس دي آي في المرتبة السادسة بحصة 4.9%.

وشهدت شركة إس كيه أون التي انفصلت عن شركة إس كيه انوفيشن في العام الماضي، ارتفاع حصتها بمقدار 1.2٪ إلى 6.5% لتحتل المرتبة الخامسة.

واحتفظت CATL الصينية بالمركز الأول حيث قفزت حصتها بمقدار 6.2 ٪ لتصل إلى 34.8%.. وشهدت BYD ثالث أكبر شركة ارتفاع حصتها بمقدار 5٪ إلى 11.8%.

ويقود صانعو البطاريات الصينيون السوق على خلفية الطلب المحلي القوي ودعم السياسة لـ بكين.

وقالت SNE Research: “قادت العديد من الشركات الصينية النمو في سوق البطاريات، بقيادة CATL وBYD.. وأظهرت جميع الشركات الصينية المدرجة ضمن المراتب العشر الأولى معدلات نمو عالية من ثلاثة أرقام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.