انطلاق الموسم الثاني من جي تي أكاديمي نيسان في شمال أفريقيا

استكمالاً للنجاح والتفوق الذى حققته نيسان على مدارعام 2015 تستمر نيسان في تنظيم جي تي أكاديمي في مصر والجزائر والمغرب للعام الثاني التوالي وقد أحتفلت الشركة بانطلاق فعاليات الموسم الثاني من مسابقة جي تي أكاديمي نيسان بالتعاون مع بلاي ستيشن لدول شمال أفريقيا للعام الثاني على التوالي وذلك بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.. تبدأ المرحلة الاولى من تصفيات جي تي أكاديمي قريباً بالمراكز التجارية والجامعات ومناطق اخرى حيوية بمصر والجزائر والمغرب.. فى اولى خطوات التى تعتمد على نقل هواة العاب الكمبيوتر البلاي ستيشن من العالم الافتراضى الى ان يصبحوا متسابقين حقيقيين ومحترفين فى سباق سيارات وياتى ذلك بحضور ايساو سكيجوتشي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت ودانيل وايتمور وسائق NISMO المحترف لوكاس أوردونيز وعشاق سباقات السيارات ومجموعة كبيرة من الاعلاميين والسائقين المحترفين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

تقوم جي تي أكاديمي باختيار المتسابقين الطموحين للمشاركة في سباقات العالم الافتراضي باستخدام أجهزة بلاي ستيشن. واللاعبين الأسرع في كل من المناطق المشاركة سيصلون إلى النهائيات الإقليمية الخاصة بمنطقة شمال افريقيا. وتضمن النهائيات الإقليمية اختبارهم في مهارات القيادة، واللياقة، بالإضافة إلى مهارات ألعاب الكمبيوتر، ومهارات التواصل. ومن المقرر ان يتم اختيار أفضل المتسابقين في النهائيات الإقليمية للمشاركة في معسكر سباق في حلبة سيلفرستون الشهيرة في المملكة المتحدة حيث سيتنافسون للاعلان عن الفائز للعام 2016.

وقال ايساو سكيجوتشي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت انتقل مفهوم نيسان وهو الابتكار والاثارة الى مستوى أخر جديد بعد اقامة جي تي أكاديمي. وبرغم أن نيسان هي الشركة الاولى التي قدمت مسابقة رياضية من هذا النوع لكنها أيضاً أول شركة لديها القدرة على تحويل الاحلام الى واقع حقيقي   

وإذا كنت تعتقد أنك من المحترفيين في لعبة جران توريزمو6 بلاي ستيشن ولديك من المهرات لتكون الفائز القادم فى جي تي أكاديمي ، يمكنك التنافس مع لاعبين آخرين للحصول على فرصة للفوز بعقد قيادة سباق دولي.

يتنافس المتسابقون من خلال مقصورات سباق متميزة تم تصميمها خصيصاً من قبل جي تي أكاديمي ووضعها في المراكز التجارية ومناطق اخرى حيوية بمصر والجزائر والمغرب لخوض المنافسات بين الطموحين للاحتراف في مجال سباق السيارات لتأهيلهم إلى المرحلة التالية من المسابقة

وأضاف سيكوجوتشي أن الهدف الحقيقي وراء جي تي أكاديمي يتلخص في دعم ومساندة الشباب بإعطائهم سبباً للإيمان بقدراتهم على تحقيق أي هدف يضعوه صوب أعينهم. هكذا تسعى نيسان بالتعاون مع جي تي أكاديمي على تحقيق آمال وأهداف الطموحين .

والجدير بالذكر أن عشرون فائز من منطقة شمال أفريقيا سيتأهلون إلى النهائيات الوطنية التي ستقام في مصر سبتمبر المقبل.

استعدوا لانطلاق الموسم الثاني من جي تي اكاديمي و بداية الفعاليات في مصر و الجزائر و المغرب و قد تكون فائز جي تي اكاديمي القادم و سائق سباقات محترف.

تعتبر أكاديمية جي تي نتاج تعاون مشترك بين شركة بلاي ستيشن المتخصصة في العاب الكمبيوتر وشركة نيسان الرائدة في صناعة السيارات عالميا  من اجل الاستفادة من العالم الافتراضي لألعاب البلايستيشن الذى تقام فيه لعبة جراند توريزمو 6 الشهيرة للكشف عن مواهب لسباق السيارات الحقيقية. واليوم في عامها السابع، أكاديمية جي تي استطاعت تكوين مسابقات مستقلة اقليمية تشمل بعض المناطق ومنها شمال إفريقيا (مصر، الجزائر، والمغرب)، أوروبا (فرنسا، إيطاليا، المملكة المتحدة، ألمانيا، أسبانيا، البرتغال، بلجيكا، هولندا، لكسمبورج، المجر، بولندا وجمهورية التشيك)، المجموعة الدولية (أستراليا، المكسيك، شمال إفريقيا، تركيا، والولايات المتحدة) و آسيا (الهند، تايلاند، الفلبين، إندونيسيا واليابان).

تصفيات أكاديمية جي تي سوف تتم في شمال إفريقيا عبر فعاليات حية في المراكز التجارية وأماكن أخرى. واللاعبين الأسرع في كل من المناطق المشاركة سيصلون إلى النهائيات الوطنية الخاصة ببلدهم. النهائيات الوطنية تضيف لهم مهارات القيادة، اللياقة إضافة إلى مهارات ألعاب الكمبيوتر, والتغطية الاعلامية لهم.

بعد انتهاء مرحلة النهائيات الوطنية، ينتقل المتأهلون إلى معسكر سباق أسطوري، حيث يتبارى المتنافسون  بأقصى طاقتهم على المضمار وقيادة سيارات نيسان الرياضية تحت متابعة من محكمين ومدربين عاليي المستوى. الفائزون من كل مسابقة سيتم دعوتهم إلى برنامج تطوير السائق المركزي .و من الممكن أن يتأهلوا للحصول على رخصة سباقات دولية ليتسابقوا بقيادة سيارات نيسان باحتراف ،إضافة لفرصة الانضمام إلى نخبة رياضيي NISMO  التابعين لنيسان.

في 2015 الفائزون السابقون في أكاديمية جي تي اليوم هم سائقي سباق اعتياديين مثل  المتسابق جان ماردنبورو (الفائز من المملكة المتحدة في 2011) والذى سيسابق في بطولة التحمل الدولية مع نيسان في مستوى LM P1 المتقدم وفي GP3، وهي مرحلة تابعة ومغذية لسباق الفورميلا 1، مع فريق كارلين الفائز بالبطولات. اما لوكاس أوردونيز (فائز أسبانيا، 2008) سوف يتسابق في سباق لو مانز 24 ساعة هذا العام في سيارة نيسان GT-R LM NISMO LMP1مع ماردنبورو. أبطال 2014 جيتان باليتو (أوروبا) وريكاردو سانشيز (دولي) يتنافسان في سباق بلانكبين للتحمل مع فريق نيسان أكاديمية جي تي RJN.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.