اخبار

انفينيتى QX سبورت انسبيريشن رؤية جديدة وجريئة للسيارات الرياضية

تمثل إنفينيتي QX سبورت انسبيريشن تعبيرًا أنيقًا وساحرًا للتصميم المتطور للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وتضع السيارة التجريبية الخطوط العريضة لمستقبل طرازات إنفينيتي QX، حيث تستكشف QX سبورت انسبيريشن رؤية العلامة التجارية للجيل القادم من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة من الحجم المتوسط. وتظهر السيارة التجريبية للمرة الأولى في أوروبا بمعرض باريس للسيارات 2016 (مونديال دي لوتوموبيل)، وتشمل عدة عناصر جديدة في تصميمها المتقدّم.
وتبرز إنفينيتي QX سبورت انسبيريشن في فئتها بخطوطها المشدودة وجانبيها المفعمين بمظهر القوة ومركز الجاذبية المرتفع بصريًا وغطاء المحرك الطويل والشكل المنخفض الذي يشبه طراز الكوبيه. ويؤكد تصميم السيارة هويتها حيث يمكنك أن تعرف على الفور أنها تنتمي لإنفينيتي. استوحيت السيارة من لغة التصميم “الأناقة الساحرة” وتحمل ملامح العلامة التجارية – بما في ذلك الشبك الأمامي بالقوس المزدوج المُميّز لإنفينيتي، والمصابيح الرئيسية بشكل “العين البشرية” المركزة  والعمود على هيئة هلال والشكل المنحوت المتدفق والموحي بالقوة.
تُميّز الخطوط المتدفقة والحرفية المتقدمة المقصورة الداخلية الفسيحة والجميلة التي تتبع في أسلوبها طريقة إنفينيتي في “محورية السائق وأهمية الراكب” في هيكل المقصورة. أما ألوان المقصورة الداخلية – والغالب عليها اللونين الأبيض والأسود مع ومضات من التان الطبيعي المخفي، إضافة إلى الجلد باللون البني الغامق الجديد، في نسخة معرض باريس للسيارات –  فهي مدهشة ومتناغمة في نفس الوقت من خلال الاستخدام المتأن للخطوط والأشكال والمواد ذات الملمس الخاص.
وقال رولاند كروجر رئيس شركة إنفينيتي: “تمثل إنفينيتي QX سبورت انسبيريشن بيان النوايا من إنفينيتي، لأنها تقدم فلسفة التصميم الجريء وتعرض قدراتنا في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم”.
تقدم السيارة التجريبية تعددية الاستخدام على الطرق الوعرة والتي يدعمها الخلوص الأرضي (230 مم / 9.1 بوصة)، إضافة إلى خصائص القيادة المُمكنة والمُتحكم بها على الطرقات العادية ومستويات الراحة التي تتوقعها في أي من سيارات إنفينيتي. ويشمل المفهوم وراء إبداع هذه المركبة شكلًا هادفًا ومنحدر الأسطح مع بروز أمامي قصير ووقفة عريضة – حيث يبلغ العرض الإجمالي (باستثناء كاميرات الرؤية الخلفية) حوالي 1,900  مم (74.8 بوصة)، والطول 4,600 مم (181 بوصة).
وكانت إنفينيتي قد دشنت عددًا من الطرازات الجديدة مؤخرًا والتي تلتزم بشكل وفلسفة الطرازات التجريبية، ولاسيما طرازات Q30، وQX30 وQ60. وتتشارك جميع هذه الطرازات بمجموعة من ملامح التصميم الخاص التي تؤكد هوية إنفينيتي بمجرد النظر إلى السيارة.
وتطور إنفينيتي QX سبورت انسبيريشن عناصر التصميم الحصري بما في ذلك تفسير جديد لطابع إنفينيتي الخاص المتمثل في عمود (D) على شكل هلال، حيث ترتفع الحافة الأمامية للهلال بما يشبه العمود في السيارة التجريبية إنفينيتي Q80 انسبيريشن. وكتأكيد إضافي إلى هذه الميزة، ينعكس إنْحِنْاء أعمدة (D) في خطوط النافذة الخلفية.
وفي شكلها العام، يمتد هيكل السيارة التجريبية بانحناء تدريجي من سقفها (الطول الأقصى 1,650  مم – 64.9 بوصة) نحو الفتحة الخلفية بزاوية تبرز ملامحها التي تشبه فئة الكوبيه بتوجهها نحو  الأمام.
وفي مقدمة السيارة، يمتد الخط من أعلى الشبك الأمامي بالقوس المزدوج الذي يمثل هوية إنفينيتي، عبر المصابيح الرئيسية ذات التركيز الحاد والأداء العالي والتي تشبه “العين البشرية”، مع تفاصيل جديدة من الكروم ستُدهش زوار جناح إنفينيتي في معرض باريس للسيارات. ويمثل عنصر “العين البشرية بصمة خاصة أخرى من بصمات تصميم إنفينيتي، حيث تحيط المصابيح الرئيسية بحافة غطاء المحرك وتشكل خط تصميم مميز يمتد إلى  قوسي العجلتين الأماميتين بعرض واتساع ظاهر وعلى جانبي الجزء الخلفي المنخفض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى