اخبار

باستثمارات مليار جنيه .. MCV و VOLVO العالمية يوقعان اتفاقية تعاون لتصنيع أوتوبيسات كهربائية للسوق الأوروبى

فى خطوة جديدة لترسيخ تألقها في الأسواق العالمية ورفع راية مصر فى المحافل العالمية وقعت شركة صناعة وسائل النقل MCV وشركة فولفو العالمية اتفاقية لتصنيع اوتوبيسات كهربائية للسوق الأوربي وذلك في إطار التعاون المشترك بين الشركتين المصرية والسويدية.

قام المهندس كريم غبور الرئيس التنفيذي لشركة MCV وآنا وستبيرج الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للأوتوبيسات بتوقيع افتاقية التعاون وذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ويوهان فورسيل وزير التعاون الدولي والتجارة الخارجية السويدي وهوكان ايمسجورد سفير السويد بمصر.

وتأتى الاتفاقية في اطار التعاون المشترك بين MCV وفولفو العالمى الذى بدأ منذ أكثر من 15 عاما لتصنيع أوتوبيسات للسوق الإنجليزي والشرق الأقصى “سنغافورة وهونج كونج ” ويمتد اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية لتصنيع أوتوبيسات كهربائية خالية من الانبعاثات للأسواق الأوروبية .

وتجدر الإشارة الى أن هذه الاتفاقية باستثمارات مليار جنيه مصري وستساهم في خلق أكثر من 1000 فرصة عمل والجدير بالذكر أن نسبة المكونات المحلية المستخدمة في التصنيع 50% وخاصة وأن شركة MCV تسعى بخطوات جادة نحو تعميق صناعة الاوتوبيسات فى السوق المصرى وانطلاقها للأسواق العالمية مما يمثل قيمة اضافية حقيقية فى قطاع صناعة الأوتوبيسات مما يساهم بشكل مباشر فى دعم الأقتصاد المصرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى