بالصور ..ديسكفرى 2018 الرياضية تتألق بمعرض باريس

أعلنت شركة لاندروفر عن الجيل الجديد من سيارتها الـ SUV الكبيرة ذات المقاعد السبعة ديسكفري 2018.. هذه السيارة ستكون بديلة  LR4 والتي ستعرض للمرة الأولى خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات وستكون الشقيقة الاكبر للاندروفر ديسكفرى سبورت الصغيرة بتصميمها الرائد والعصري.

dvc_116_hr

تتميز هذه السيارة الجديدة التي تعتبر الجيل الخامس من لاندروفر بتصميمها الخارجي المستوحى من نماذج الشركة الحالية، وكنها بالاساس مصممة على سيارة لاندروفر فيجين الاختبارية التي اطلقتها الشركة عام 2014 وتكاد تكون مشابهة لها تماما، وسيتم بناؤها على أساس منصة الألومنيوم الجديدة من لاند روفر والموجودة حاليا في سيارة رينج روفر ورينج روفر سبورت الرياضية. والمعروف عن هذه المنصة بانها خفيفة الوزن مما يضمن ان تكون هذه النسخة أخف وزنا بكثير من “ال ار 4″، واكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

InnovationBriefing_006__1_

 

من المعلوم ان لاندروفر ديسكفيري سبورت الكروس أوفر الصغير يتنافس مع بي ام دبليو اكس 3 وومرسيدس بنز جي ال سي وأودي كيو اس 5، وبهذا سيكون “لاندروفر ديسكفيري” الجديد لمنافسة بي ام دبليو اكس 5 ومرسيدس بنز جي ال اي.  ومن المتوقع أن تأتي هذه السيارة المتعددة الاستعمالات مزودة بسبعة مقاعد بالاضافة الى المتانة والفعالية على كل الطرق اللتان تميزان سيارات لاندروفر منذ بداياتها.

LR_DVC_Rear_34_Location_140414_02

ميكانيكيا لم تقدم الشركة أية تفاصيل، ولكن يتوقع استعمال محرك من 6 أسطوانات مصمم من قبل شركة جاكوار لاند روفر. ومن المحتمل أيضا استعمال محرك أصغر بسعة 2.0 لتر من 4 اسطوانات متتالية بمثابة خيار القاعدة وهناك احتمال استعمال النظام الهجينز أما علبة التروس فستكون أوتوماتيكية مؤلفة من 8 سرعات أمامية.

Discovery_Vision_Concept_Reveal_018

ميكانيكيا ستتزود هذه السيارة بمحرك من ست أسطوانات مصنع من قبل جاجوار لاند روفر ومن المحتمل وجود محرك أصغر من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر كخيار أولي، ويجب أن يكون هناك الخيار الهجين أيضا. أما علبة التروس فمؤلفة من ثماني نسب اوتوماتيكية.

LR_DVC_Front_140414_10

ويتوقع أيضا اصدار نسخة خاصة من هذه السيارة خاصة بالطرق الوعرة والطرقات الجبلية تحت اسم “لاندروفر ديسكوفري اس في اكس” ولا يتوقع الى الان اطلاق النسخة العالية الاداء اس في ار من هذه السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.