“بترومين” تضخ مزيدا من الاستثمارات فى السوق المصرية

افتتحت “بترومين”، الشركة الرائدة في مجال خدمات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم مقراً جديداً لها في منطقة المعادي بالقاهرة انسجاماً مع خططها الطموحة للنمو في البلاد.

وتعتزم “بترومين” استثمار 250 مليون جنيه مصري لتوسيع شبكتها التي تضم محطات للوقود، ومراكز الخدمة السريعة “بترومين إكسبرس”، ومصنعاً لإنتاج زيوت المحركات ومواد التشحيم. ومن المتوقع أن يسهم ذلك في توفير 1000 فرصة عمل جديدة في مصر بحلول عام 2020.

وافتتح المقر الجديد محمد عثمان، وكيل وزارة البترول في مصر ممثلاً وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا؛ ومعالي الأستاذ عمرو عبدالله الدباغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “الدباغ” السعودية (الشركة الأم لـ “بترومين”)؛ والسيد سمير نوار، الرئيس التنفيذي لشركة بترومين؛ بحضور السيد هشام بخيت، المدير العام لشركة “بترومين مصر”، بالإضافة إلى مجموعة من الضيوف تشمل عدد من كبار ممثلي عملاء “بترومين” في مصر.

ويدشن افتتاح المقر الجديد مرحلة جديدة من النمو السريع لشركة “بترومين” في مصر؛ إذ نجحت الشركة في توسيع شبكتها عبر إضافة 18 محطة وقود جديدة خلال الأشهر الـ 18 الماضية (بمعدل محطة كل شهر)، ووفرت بمجملها 150 مليون ليتر إضافي من الوقود. وتعتزم “بترومين” توسيع شبكتها من محطات الوقود لتشمل ما مجموعه 100 محطة بحلول عام 2020، والتي ستقدم خدماتها لأكثر من 1,5 مليون عميل سنوياً. كما تمتلك الشركة حالياً 4 مراكز للخدمة السريعة “بترومين إكسبرس” تقدّم للعملاء المصريين خدمات سريعة وموثوقة لسياراتهم. وتتطلع “بترومين” أيضاً لاستكشاف فرص الاستحواذ الاستراتيجية في مصر لدعم خطط نموّها الطموحة.

وبهذه المناسبة، قال هشام بخيت، المدير العام لشركة “بترومين مصر”: “يشكل افتتاح مقر ’بترومين‘ الجديد محطة مهمة في مسيرة نمو الشركة في السوق المصرية. وسنعمل خلال السنوات الأربع القادمة على تنفيذ خطط طموحة لاستثمار 250 مليون جنيه في توسيع أعمالنا وتوفير 1000 فرصة عمل جديدة بحلول عام 2020”.

وأضاف بخيت: “تعد ’بترومين‘ شركة خدمات السيارات الوحيدة التي تقدم مجموعة شاملة من منتجات زيوت التشحيم وخدمات السيارات للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. ونطمح إلى مواصلة تطوير وتحسين محفظتنا من المنتجات وخدمات السيارات بما ينسجم مع التزامنا بالاستثمار في مجالات الابتكار. وقد ساهمت هذه الجهود بإرساء قاعدة متنامية من العملاء في مصر، ونعتزم الاستفادة من ذلك لترسيخ مكانة ’بترومين‘ كشركة رائدة في السوق المصرية”.

وتأسست “بترومين مصر” عام 1992 للعمل في مجال تسويق المنتجات البترولية وإنتاج وتسويق زيوت محركات السيارات ومواد التشحيم، وذلك بوصفها شركة تابعة لـ “بترومين السعودية”. ويعمل لدى الشركة اليوم أكثر من 90 موظفٍ بدوام كامل مع عمّال متعاقدين. ومنذ انطلاق عملياتها، نجحت “بترومين مصر” بتطوير علاقات مثمرة مع أهم لاعبي السوق المصرية، وهي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات البيع المباشر إلى ورشات العمل المتخصصة بتغيير الزيت وتوفير قطع الغيار الرئيسية دون الاعتماد على تجّار أو وكلاء. وتمتلك الشركة 7 فروع موزّعة في أنحاء مصر بدءاً من الإسكندرية شمالاً وصولاً إلى سوهاج في صعيد مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.