بريليانس تضخ 80 مليون دولار بمشروع التجميع المحلى لبعض طرازاتها

تعتزم شركة بريليانس البافارية ضخ استثمارات بحوالي 80 مليون دولار بمشروع التجميع المحلي لطرازات بريليانس خلال يناير المقبل.
وقال خالد سعد مدير عام الشركة فى تصريحات خاصة لجريدة المال المصرية إن بريليانس البافارية تخطط لتجميع طرز v3 وH330 وميكروباص H2S محليا، بمصانع «البافارية» بالسادس من أكتوبر كمرحله أولى، موضحا أن مشروع التجميع يستهدف أيضا تدشين مصنع للسيارات خلال الفترة المقبلة بالمنطقة اللوجستية بمحور قناة السويس.
وأضاف سعد أن مبيعات العلامة الصينية بريليانس خلال النصف الأول من العام الجاري، تراجعت بنسبة %30 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، موضحًا أن نقص المعروض من طرازات بريليانس بلغ %60، كاشفًا عن وجود قوائم انتظار طويلة لطرازات بريليانس، أبرزها بريليانس V3 وV5 و330H، والتى تمتد إلى أربعة أشهر.
وعن صعوبة توفير طرازات بريليانس بالسوق، ال إنه من المرتقب استيراد نحو 450 سيارة تتبع خلال الشهر المقبل، لافتًا إلى أن الدفعة القادمة من السيارات المستوردة تغطي %20 من حجم الطلب على طرازات العلامة التجارية.
وأوضح سعد أن الشركة قررت تأجيل مشروعها لتجميع طرازاتها محليًا خلال العام الجاري، بالتزامن مع تفاقم تحديات سوق السيارات خلال 2016، إضافة إلى دراسة آلية تمويل المشروع من العملة الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.