تكنولوجيا

بطارية جديدة من تيسلا تعزز قوة التسارع

كشفت شركة تيسلا موتورز المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية عن وحدة بطاريات جديدة لسياراتها التي تتميز بسرعة الأداء من طراز “اس” و”اكس” والتي ستعزز من مدى وقوة التسارع فيها.

وأشاد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا بالبطارية المُحدثة ووصفها بأنها تمثل “علامة فارقة للغاية”.. وأوضح أن كيمياء الخلايا للبطارية الجديدة لم تتغير، لكن المنتج المعاد تهيئته لهذه البطارية يخزن المزيد من الطاقة في نفس المساحة.

وقد أضافت تيسلا، التي أعلنت هذا الشهر عن خسائر أكبر من المتوقع، سيارة سيدان جديدة إلى تشكيلتها من السيارات الرياضية.

وقال ماسك إن وحدة البطارية الجديدة التي تصل قدرتها إلى 100 كيلو واط في الساعة تعني أن النسخ الفاخرة من موديل “اس” سيدان والتي يطلق عليها “بي 100 دي” ستكون السيارة صاحبة أعلى مستوى من التسارع في العالم.

وأضاف : “هذه تمثل علامات فارقة للغاية وأعتقد أن ذلك سيساعد في إقناع الناس حول العالم بأن السيارة الكهربائية هي المستقبل”.

وقالت تيسلا إن البطارية الجديدة توسع من نطاق التغطية للنسخ عالية السرعة من طراز “اس” الجديد لأكثر من 300 ميل مقابل نحو 290 ميلا في السابق.. وأشار ماسك إلى أن الشخص يمكنه أن يسافر من سان فرانسيسكو إلى لوس انجليس في أجواء الطقس البارد دون الحاجة لإعادة شحن البطارية، وهي مسافة تقدر بنحو 400 ميل.

وكانت تيسلا أعلنت في مايو الماضي أنها ستسرع من خطط الإنتاج لسيارتها المقبلة سيدان “موديل 3” الرائجة وستصمم 500 ألف سيارة كهربائية جديدة في عام 2018، قبل عامين من الموعد المحدد سابقا.. لكن الشركة نبهت إلى أن استثماراتها ستزيد أيضا في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى