اخبار

بعد 40 عاما.. نهاية عصر إيكلستون مع “فورمولا 1”

انتهت فترة بيرني إيكلستون التي دامت 40 عاما كمسوؤل عن الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الاثنين، حين عينت مجموعة “ليبرتي ميديا” المالكة للبطولة بتعيين الأميركي تشيس كاري، بدلا من المسؤول البريطاني البالغ عمره 86 عاما.
وفي إشارة إلى نهاية هذا العصر قالت “ليبرتي” في بيان إنها استكملت إجراءات الاستحواذ على فورمولا 1، وعينت الرئيس كاري في منصب إضافي كرئيس تنفيذي.
وعين إيكلستون كرئيس فخري حيث أشارت ليبرتي إلى أنه “سيكون موجودا كمصدر للنصيحة لإدارة فورمولا 1.”. وأعلنت ليبرتي أيضا تعيين روس براون المدير التقني السابق لفيراري والرئيس السابق لمرسيدس كمدير رياضة المحركات وشون براتشيز، الرئيس التنفيذي السابق لشبكة ئي.اس.بي.ان في منصب مدير العمليات التجارية.
وتكهنت وسائل الإعلام بالمنصبين منذ فترة.. وقال إيكلستون في بيان “أنا فخور بالعمل الذي قمت به على مدار الـ40 عاما الأخيرة، وكل ما حققته مع فورمولا 1. أنا واثق من تشيس سينهض بمهام منصبه بما يصب في مصلحة الرياضة.”
وقوبل الاستحواذ، الذي حدث مقابل ثمانية مليارات دولار بما في ذلك الديون، بالترحاب في رياضة تضم شركات سيارات شهيرة مثل فيراري ومكلارين، وبطل العالم مرسيدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى